مدربو الفرق يجمعون على أهمية المشاركة ببطولة القدس والكرامة

ستادكم نيوز – 

عقدت اللجنة المنظمة لبطولة القدس والكرامة التي ينظمها الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم مؤتمرا صحفيا موسعا للمدراء الفنيين للفرق الستة المشاركة في البطولة التي تنطلق عصر السبت حيث ابدي المدربون الستة سعادتهم الكبيرة بالمشاركة بالبطولة والتاكيد على اهميتها من جوانب وطنية وفنية ورسائلها السامية .
وقال محمد جمال المدرب المساعد في نادي الوحدات ان بطولة القدس والكرامة تحظي باهتمام أردني كبير على مختلف المستويات، في إطار تكريس النهج الأردني الثابت في دعم حقوق الأشقاء في فلسطين على مختلف الصعد، بما في ذلك الجانب الرياضي ولبينا الدعوة كرسالة دعم إلى الأشقاء، وتأكيد لضرورة دعم الرياضة الفلسطينية في كل الألعاب، بما في ذلك كرة القدم اللعبة الأكثر شعبية، والقادرة على نقل رسائل السلام إلى العالم، لتأكيد الحقوق الفلسطينية.
قال جمال ان الوحدات يسعي للاستفادة فنيا من هذه البطولة كاخر استعداد للفريق لخوض دوري ابطال اسيا لذلك سيحرص على الخروج بفوائد فنية مختلفة دعم الفريق قبل استحقاقه القاري المرتقب مؤكدا على حرص الوحدات اللعب على لقب بطولة القدس والكرامة في ظل جاهزية فريقه
اما الكابتن مراد الحوراني المدير الفني لفريق الرمثا ، فاكد ان النادي لم يتردد للحظة في قبول دعوة المشاركة في بطولة القدس والكرامة، لما لهذه المشاركة من معان كبيرة، خاصة وأنها تقام على أرض فلسطين العزيزة على كل مواطن أردني وعربي.
وأضاف: “مشاركتنا في البطولة جاءت لأسباب معنوية أكثر منها فنية، فاللعب على أرض فلسطين، ومشاركة أنديتها ببطولة تحمل اسم القدس، هو أمنية لكل رياضي عربي يتوق لهذه الأرض الطاهرة”، مؤكدا أن الأردن وعلى جميع المستويات وفي جميع المجالات، يحرص دائما على دعم الأشقاء في فلسطين ونصرتهم مشددا على ان الفريق جاء الي فلسطين بوجوه شابة وبغيابات مختلفة لذلك سيحرص على تجربة اكبر قدر من اللاعبين الشباب لكسب الثقة والخبرات
اما محمود الحديد مدرب الفيصلي أكد أن اسم هذه البطولة، وإقامتها في فلسطين، كفيلان بضمان هذه المشاركة الأردنية الكبيرة، في موقف يجسد الدعم الأردني الدائم للقضية الفلسطينية.
وأضاف: “بطولة القدس والكرامة عنوان يدعو للفخر؛ حيث القدس عاصمة الدولة الفلسطينية، وحيث الكرامة العربية التي حفظها الجيش الأردني في معركة الكرامة التي دحر فيها جيش الاحتلال الإسرائيلي”.
وشدد أن مشاركة الوحدات والفيصلي والرمثا في البطولة، ستكون بعيدا عن التنافس التقليدي، فمجرد المشاركة في هذه البطولة هي انتصار كبير، ودافع معنوي للرياضة الفلسطينية الصامدة في وجه الاحتلال واعتبر البطولة خير اعداد للاستحقاقات المقبلة بالاردن رغم معاناته من غيابات مؤثرة لكن ثقته بلاعبيه كبيرة لتقديم افضل اداء ومستوي واستغلال نشوة التتويج بدرع الاردن على حساب الرمثا
ورحب الكابتن سعيد ابو الطاهر المدير الفني لشباب الخليل بالاشقاء من الاردن وبفريق شباب رفح الذي استطاع كسر الحصار منوها ان تواجد الفرق الاردنية تأكيدا للدعم الأردني للرياضة الفلسطينية، متمنيا أن تنجح هذه البطولة في إيصال رسالتها للعالم وشدد ابو الطاهر على أن تواجد 3 أندية أردنية جماهيرية في هذه البطولة، يجسد عمق العلاقة التي تربط الشعبين الشقيقين، وهو امتداد للدعم الأردني الدائم والمستمر للقضية الفلسطينية على مختلف الصعد، بما في ذلك الصعيد الرياضي.
ويري ابو الطاهر ان البطولة اعداد جيد للعميد الخليلي لاكمال مشوار دوري المحترفين حتي اللقب ولخوض كاس الاتحاد الاسيوي مؤكدا على ان عينه على لقب البطولة واول نسخة لتاكيد نجاحات العميد من جهة الي جانب انه سيصنع تاريخا للعميد كحامل لقب لاول نسخة على صعيد البطولة
اما خضر عبيد المدير الفني لجبل المكبر أكد أهمية المشاركة في بطولة القدس فنيا ومعنويا، معتبرا أن الجميع يتمنى اللعب في فلسطين، ومشاركة الأشقاء من الاردن ، ياتي حرصا دائما على دعم القضية الفلسطينية في جميع المحافل، في تجسيد للعلاقة المتميزة التي تربط البلدين الشقيقين بخلاف تواجد شباب رفح اهل العزة والكرامة والنخوة مؤكدا على اهمية البطولة فنيا ومعنويا للمكبر كونها تحمل رسائل عديدة والمكبر يمثل الاندية المقدسية ويسعي لظهور مثالي وقوي بالبطولة .
اما خالد كويك المدير الفني لشباب رفح فنوه الي اننا نشعر بسعادة وفخر بتواجدنا في هذه البطولة الكبري رغم حضورنا ناقصي الصفوف نتيجة غطرسة الاحتلال الاسرائيلي في منع العديد من نجوم الفريق وبقية البعثة ونامل في استكمال الصفوف قبل انطلاق مباراة الفريق الاولى امام شباب الخليل يوم الاثنين .
وقال كويك ان جميع الفرق ستستفيد من البطولة مؤكدا ان الفريق سيهدف الي المنافسة على اللقب للدخول بقية الموسم المحلى بصورة مثالية .
ووجه كويك التحية للفريق جبريل الرجوب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم على ما يقدمه للكرة الفلسطينية وتنظيم البطولة التي تؤكد على مدي اللحمة والعلاقة الابدية والمتينة بين الشعبين الفلسطيني والاردني .
مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
منتخب الشابات يتعرض لخسارة قاسية أمام ضيفه اللبناني انطلاق الدورة الرياضية الثانية والعشرون للمدارس الاردنية ( الاستقلال) تسمية حكام الجولة 17 من دوري المحترفين طاقم حكام بقيادة المخادمة لإدارة مباراة بالدوري العراقي أرسنال يكتسح نظيره تشلسي بخماسية قراءة في مؤتمر الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للنشاط البدني المعدل....صور دورة الاستقلال المدرسية في نسختها ال22 تنطلق غداً حضور أردني مميز في حفل الإتحاد العربي للثقافة الرياضية بالقاهرة وتكريم أمانة عمان وبرنامج المجلة الر... العوضات يجري عملية جراحية ناجحة ويغيب عن الملاعب لثلاثة أسابيع  مدرب كرة القدم والأكاديمي وليد الأسكر في ذمة الله اتحاد الكرة يحدد مواعيد مباريات المحترفين للأسابيع من 17 حتى 20 .....جدول بعثة مصر تفوز بذهبية بطولة الشرق الأوسط لقوارب التنين في الشارقة البطولة المدرسية للشطرنج عبر الانترنت ...جيدا هلال وخالد صيام ابطال الدنيا نجوم المغرب يتنافسون على دوري أبطال أوروبا.."300" مغربي في البطولات الأوروبية المطلوب خطوة جريئة لإنهاء خلافات أندية المحترفين واتحاد الكرة اخفاق "أولمبي الكرة" في التأهل إلى أولمبياد باريس سمير جنكات يكتب....مفارقة ! ....عموتا وأبو زمع ... رئيس عربي الهجن يشيد بالمشاركة الناجحة للاتحاد بمسيرة الإبل في باريس عثمان القريني يكتب... هل يستحق المداردة الفوز على البراشنه .. ؟؟ الحتو يكتب...."الكلاسيكو" مثير للجدل.. لكن "الليغا" "مدريدي"