ماذا قالت الصحافة القطرية؟…. الوحدات يصدم السد… سقوط بالثلاثة ….مفاجأة من العيار الثقيل

ستادكم نيوز

افردت الصحافة القطرية مساحات كبيرة لخسارة فريق السد القطري أمام الوحدات في دوري أبطال آسيا أمس وبنتيجة 1-3 ، وابدت الصحافة استياءها من اداء فريقها ، ووصفت بعض الصحف هذه الخسارة بالمفاجأة لا سيما وأن الفريق يضم بين صفوفه مجموعة كبيرة من لاعبي المنتخب القطري المشارك في كأس العالم القادمة بالدوحة، واخرى ، قالت بأن حسابات السد تعقدت ، وتاليا جانبا مما قالته بعض الصحف القطرية حول نتيجة هذه المباراة.

جريدة العرب: في مفاجأة غير متوقعة.. الوحدات يصدم السد بثلاثية

فجر الوحدات الاردني مفاجأة من العيار الثقيل وهزم السد بطل 1989 و2011، بثلاثة اهداف لهدف في المباراة التي جرت بينهما مساء امس، بالجولة الرابعة لدوري ابطال آسيا 2022 ضمن المجموعة الخامسة. وسجل ثلاثية الوحدات محمد الدميري وخالد عصام واحمد سمير في الدقائق 48 و60 و75، فيما سجل تاباتا الهدف الوحيد للسد في الدقيقة 54. ورفع الوحدات رصيده الى 4 نقاط بالانتصار الاول، وتجمد رصيد السد عند 4 نقاط ايضا، وكان السد قد حقق الفوز في لقاء الذهاب 5-2. وتقلصت حظوظ السد كثيرا بهذه الخسارة غير المتوقعة للتأهل الى دور ال 16 خاصة بعد ان تراجع للمركز الرابع  وأبدى  جراسيا مدرب الزعيم حزنه الشديد عقب الخسارة. وقال : كنا نلعب للفوز من اجل حصد 3 نقاط جديدة في مسيرة الفريق، كانت لدينا مشكلة في التحكم بالكرة، استقبلنا اهداف من اخطاء حرمتنا من العودة في المباراة.وأضاف : يتبقى لدينا مباراتين ويجب ان نركز عليهما من اجل الحفاظ على آمال الفريق في المنافسة.

الوطن: سقوط بالثلاثة 

تلقى فريق السد خسارة جديدة في دوري أبطال آسيا، حيث خسر أمس أمام فريق الوحدات الاردني بثلاثة أهداف لهدف، في إطار مباريات الجولة الرابعة لحساب المجموعة الخامسة، خلال المباراة التي استضافها استاد محمد بن فهد بمدينة الدمام بالمملكة العربية السعودية، وبهذة الخسارة توقف رصيد الزعيم عن النقطة الرابعة من انتصار وخساراتين وتعادل.
وكان فريق الوحدات الأردني السباق في أفتتاح النتيجة في د 48 عن طريق محمد الدميري، قبل أن يسجل تباتا هدف التعادل للسد في د 54، ليأتي خالد عصام ويمنح الوحدات هدف التقدم الثاني في د 60، ثم أضاف أحمد سمير الهدف الثالث في د 75.
جاءت بداية المباراة حماسية وسريعة من جانب الفريقين، وكثف لاعبو الزعيم من ضغطهم على مرمى فريق الوحدات والذي أعتمد لاعبو على التأمين الدفاعي ثم الانطلاق في الهجمات المرتدة والتي ازعجت دفاع الزعيم وحارس مرماه أكثر من مرة، وفي د 36 مرر حسن الهيدوس كرة من بين الدفاع للمنطلق علي أسد أمام المرمى، ولكن حارس الوحدات تدخل في الوقت المناسب وحرم الزعيم من هدف التقدم.
جاءت بداية الشوط الثاني مغايرة لأحداث الشوط الأول، حيث نجح الوحدات الاردني ومن أجل هجمة في تسجيل هدف التقدم في د 48، حيث أستغل قائد الوحدات محمد الدميري خطأ دفاع السد في إبعاد الكرة ليطلق تسديدة أرضية سكنت شباك السد.
وسريعاً نجح الزعيم في إدراك هدف التعادل بواسطة تباتا في د 54، ملعناً عن هدف التعادل للزعيم.
وأستعاد الوحدات الاردني تقدمه ونجح في أضافة الهدف الثاني في د 60 بواسطة اللاعب خالد عصام، وفي د 67 حرم القائم الايسر لمرمى الوحدات الزعيم من تسجيل هدف التعادل بعد ان اصطدمت تصويبة عبدالكريم حسن بالقائم وذهبت بعيداً عن الشباك.
ونجح فريق الوحدات وعن طريق هجمة مرتدة من تسجيل الهدف الثالث في د 75 بواسطة اللاعب أحمد سمير.

الشرق: السد يتلقى هزيمة من الوحدات الأردني بثلاثة أهداف مقابل هدف

خسر فريق السد بثلاثة أهداف مقابل هدف من نظيره الوحدات الأردني ، وذلك في المواجهة التي جمعتهما اليوم، على استاد الأمير محمد بن فهد بمدينة الدمام في المملكة العربية السعودية لحساب منافسات الجولة الرابعة من المجموعة الخامسة بدوري أبطال آسيا .

وسجل أهداف الوحدات الذي حقق فوزه الأول في تاريخ مشاركاته بدوري الأبطال كل من محمد الدميري في الدقيقة /48 /، وضاعف زميله خالد عصام النتيجة في الدقيقة / 60 /، وعزز أحمد سمير الفارق بتسجيله الهدف الثالث في الدقيقة / 75 / ، فيما سجل رودريجو تاباتا هدف السد الوحيد في الدقيقة / 54 /.

وبهذه النتيجة رفع الوحدات رصيده الى أربع نقاط في المركز الثالث لينعش آماله بالتأهل لدور الستة عشر، فيما تجمد رصيد السد عند أربع نقاط وبقي في المركز الثاني في المجموعة، ويلتقي في وقت لاحق اليوم الفيصلي السعودي /سبع نقاط/، مع نظيره ناساف الاوزبكي ضمن المجموعة ذاتها .

وجاءت المباراة جيدة المستوى الفني، مع أفضلية نسبية للسد ، لكنه افتقد للفاعلية الهجومية في الثلث الأخير من ملعب الوحدات، وكذلك لم ينجح بتفعيل الأطراف، والتحول السريع من الدفاع الى الهجوم، لكسر الطوق الدفاعي للمنافس.

ومن جانبه، اعتمد الوحدات على إغلاق منافذه الخلفية، ولجأ لأسلوب الضغط على حامل الكرة، واللجوء الى الاختراقات عبر الأطراف ، الأمر الذي مكنه من الحفاظ على شباكه نظيفة مع نهاية الشوط الاول.

وبالعودة لأحداث المباراة، فقد سعى السد في البداية الى تسجيل هدف مبكر، لكنه واجه صعوبات بالغة في اختراق الدفاع الأردني، فحاول رودريجو تاباتا تصويب كرة قوسية من خارج المنطقة مرت بمحاذاة قائم مرمى الوحدات الأيسر، وجرب الاسباني سانتي كازورلا التسديد من داخل المنطقة لكن الدفاع الأردني حول كرته الى ركنية عند الدقيقة / 23 /.
ليرد الوحدات بكرة مباشرة هيأها أحمد سمير لداخل المنطقة وتابعها شادي ابو حشيش، بيد أن الدولي الغاني أندريه ايو تمكن من ابعاد الكرة في الوقت المناسب، وعاد أنس حماد ليسدد كرة أرضية تصدى لها حارس السد سعد الشيب ببراعة، لتبقى النتيجة على حالها مع صافرة نهاية الشوط الاول بالتعادل السلبي بدون اهداف.
في الشوط الثاني ، تغير السيناريو وتخلى كل من الفريقين عن التحفظ الدفاعي، وتمكن الوحدات من افتتاح التسجيل بعد مرور ثلاث دقائق على صافرة البداية بواسطة قائده محمد الدميري الذي استغل خطأ حارس السد سعد الشيب فتابع الكرة في الشباك ، بيد أن السد نجح بتعديل النتيجة بواسطة رودريجو تاباتا الذي صوب كرة قوية على مشارف الجزاء مستغلا تقدم الحارس الأردني احمد عبد الستار في الدقيقة / 54 /.
وحملت الدقيقة / 60 / هدف التقدم للوحدات عن طريق خالد عصام الذي استغل غياب الرقابة الدفاعية وتابع الكرة العرضية عن يسار حارس السد.
ولجأ الاسباني خافي غراسيا المدير الفني لفريق السد لإجراء بعض التغييرات في أسلوب اللعب ، وأشرك أكرم عفيف بحثا عن تعزيز الكثافة الهجومية، وكاد عبدالكريم حسن يمنح السد التعادل لكن القائم الأيسر ناب عن الحارس الأردني احمد عبد الستار في رد الكرة عند الدقيقة / 68 /.
وعاد الوحدات ليوسع الفارق بتسجيله الهدف الثالث بواسطة لاعبه أحمد سمير الذي استغل اندفاع السد نحو المواقع الأمامية، وترجم الهجمة المرتدة السريعة في شباك الحارس سعد الشيب عند الدقيقة / 75 / ليعقد مهمة السد بالعودة في النتيجة، ولم تسفر محاولاته في الدقائق المتبقية عن تقليص الفارق، لينتهي اللقاء بفوز الوحدات بثلاثة اهداف مقابل هدف.
وسيواجه السد نظيره ناساف الاوزبكي يوم / السبت / المقبل ضمن الجولة الخامسة، فيما يلعب الوحدات الأردني مع الفيصلي السعودي ضمن المجموعة ذاتها.
ويتأهل إلى دور الستة عشر لمنطقة غرب آسيا الفريق الحاصل على المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل ثلاثة أندية حاصلة على المركز الثاني في مجموعات الغرب.

***عناوين أخرى

-جريدة الراية : السد يتعثر ويعقد حساباته

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
أبو السعود يخطف ذهبية بطولة سلسلة كأس العالم بالجمباز "كاتلين" على أعتاب التتويج بلقب بطولة السعودية المفتوحة للجولف المنتخب الأولمبي يستعد لمواجهة إندونيسيا .. والفوز يعزز من حظوظ التأهل نجوم الكرة القدامى في منزل الزميل البوريني ليفربول يودع..تأهل أتلانتا وروما وليفركوزن ومرسيليا لنصف نهائي الدوري الأوروبي مؤتمرات التربية الرياضية الواقع والمأمول ريال مدريد يقصي مانشستر سيتي ويتأهل لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا الأمريكي جون كاتلين يواصل الصدارة وتأهل مغربي في بطولة السعودية المفتوحة للجولف المنتخب الأولمبي يخسر أمام قطر في الوقت القاتل الاتحاد العربي للثقافة الرياضية يكرم نجوم الرياضة العربية للعام 2023 تشكيلة المنتخب الأولمبي أما نظيره القطري جود محمد وراكان دسة ابطال البطولة المدرسية الرابعة للشطرنج عبر الانترنت للمرحلة الاساسية العليا     الأمريكي كاتلين يتألق والعطية يقود المشاركة المحلية في بطولة السعودية المفتوحة للجولف انطلاق بطولة المرحلة الاساسية العليا للشطرنج عبر الانترنت نشامى الأولمبي يرمي قفاز التحدي أمام قطر برسم التأهل  ختام ناجح لبطولة الجمهورية المفتوحة " للدراجون بوت "ومنتخب مصر يطير للشارقة غدا  سان جيرمان ينقلب على برشلونة ودورتمد يقصي اتلتيكو الأمير علي يثني على اداء المنتخب الأولمبي ويطالب بالمزيد....صور بطولة السعودية المفتوحة للجولف تنطلق غداً في الرياض بمشاركة 144 نجماً عالميا وعربياً الأولمبي يطوي صفحة استراليا ويتحضر للمواجهة القطرية