قبيل سفر النشامى إلى دبي …حمد: نسعى لإستضافة التصفيات

ستادكم نيوز – 

يواصل المنتخب الوطني لكرة القدم، تدريباته البدنية والفنية، في العاصمة عمان، بقيادة المدرب عدنان حمد، قبل المغادرة إلى إمارة دبي، مساء بعد غدٍ الخميس ، تأهباً للقاء نيوزيلندا 28 الجاري، ضمن تحضيرات النشامى لخوض تصفيات كأس آسيا 2023.

وأجرى المنتخب اليوم الثلاثاء، تمريناً في مركز اللياقة التابع للاتحاد ، قبل أن يتدرب عصراً على ملعب الكرامة، بحضور اللاعبين المحليين، بانتظار اكتمال الصفوف في دبي، مع التحاق المحترفين بالخارج، بالتزامن مع بدء أيام فيفا المعتمدة 24 الجاري.

بدوره، أكد مدرب النشامى في حديثه لوسائل الإعلام التي تابعت التدريبات، أن المنتخب الوطني يتطلع من المعسكر الحالي ومواجهة نيوزيلندا الودية، إلى رفع مستوى التحضيرات الفنية والبدنية تأهباً للتصفيات الآسيوية.

أضاف: تعد مواجهة المنتخب النيوزيلندي محطة إعداد جيدة قياساً بما يملكه من أسماء دولية تشارك في أفضل الدوريات العالمية.. نتطلع للوقوف على جاهزية اللاعبين فنياً وبدنياً، واختبار لاعبين جدد.

وحول غياب بعض الأسماء عن القائمة الحالية، أوضح حمد أن ذلك لا يعني استبعادهم، “بل اتاحة المجال لاستدعاء لاعبين جدد لم ينالوا الفرصة خلال الفترة الماضية أمثال صالح راتب وعمر هاني وبراء مرعي”.

وقال: نسعى للحفاظ على الجاهزية الفنية للمنتخب الوطني قبيل المحطة الآسيوية.. القرعة تسحب الشهر القادم، ونسعى لاستضافة التصفيات في العاصمة عمان، خاصة وأنها تقام بنظام التجمع.

وعلى صعيد منتخب ت 23، قال حمد: وجهنا الجهاز الفني لاستدعاء لاعبين مواليد (2001 فما فوق) خلال المعسكر التدريبي الذي يبدأ غداً، للوقوف على مستوى أسماء جديدة تشكل نواة المنتخب في تصفيات كأس آسيا 2023 والمؤهلة لأولمبياد 2024.

وتابع: نتطلع لبدء التحضير لأولمبياد باريس من الآن، واستثمار الفترة القادمة واستحقاقاتها لبناء فريق ضمن الفئة العمرية المطلوبة، لخوض التصفيات الأولمبية العام القادم، حيث يشهد المعسكر الحالي استدعاء نحو (17) لاعباً للمرة الأولى لمنتخب ت23.

وينتظر أن يختتم المنتخب الوطني تدريباته ظهر غدٍ في الأردن، قبل المغادر إلى دبي الخميس، حيث سيقام لقاء نيوزيلندا الودي في إمارة أبو ظبي.

يذكر أن قرعة التصفيات الآسيوية تسحب في العاصمة الماليزية كولالمبور 24 شباط القادم، فيما تقام المباريات أيام 8 و11 و14 حزيران المقبل، على أن تحدد أماكن استضافة المجموعات لاحقاً.

وتضم قائمة النشامى الحالية (25) لاعباً: يزيد أبو ليلى، مالك شلبية، محمود الكواملة، مهند خيرالله، محمد أبو حشيش، محمد الدميري، يزن العرب، عبدالله نصيب، براء مرعي، هادي الحوراني، إحسان حداد، بهاء عبد الرحمن، رجائي عايد، إبراهيم سعادة، نزار الرشدان، نور الروابدة، صالح راتب، محمود مرضي، موسى التعمري، محمد أبو زريق “شرارة”، أنس العوضات، عمر هاني، علي علوان، حمزة الدردور، يزن النعيمات.

ويعد التجمع الحالي، المحطة التحضيرية الخامسة للنشامى قبيل الاستحقاق القاري المنتظر، حيث أقام المنتخب معسكراً تدريبياً في أيلول الماضي بالمنامة، تغلب خلاله على البحرين 2-1 وخسر أمام هاييتي 0-2، قبل أن يخوض مباراتين وديتين في العاصمة عمان، فاز في الأولى على ماليزيا 4-0، ثم على أوزبكستان 3-0، ليلتقي بعد ذلك في تشرين الثاني مع كوسوفو في بريشتينا ويفوز 2-0، قبل أن يتعثر أمام بيلاروسيا في منسيك 0-1.

وخاض المنتخب في محطته التحضيرية الرابعة، منافسات كأس العرب “فيفا 2021” مطلع الشهر الماضي بالدوحة، حيث وصل إلى الدور ربع النهائي بعد أن حل وصيفاً في مجموعة ضمت المغرب والسعودية وفلسطين، قبل أن يتوقف مشوراه أمام نظيره المصري (1-3) بعد مباراة قوية وصلت للأشواط الإضافية.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
نجم الجولف السعودي عثمان الملا يعلن جاهزيته للمنافسة في بطولة السعودية المفتوحة اليوم الرياضي المدرسي والاكتشاف المبكر للموهبة التعادل يسيطر على مواجهة منتخبنا الأولمبي ونظيره الأستراليا انطلاق البطولة المدرسية الرابعة للشطرنج عبر الانترنت للمرحلة الثانوية الوحدات يلتقي الأهلي وأبو الجزر وشرارة يعودان إلى التدريبات الجماعية مفيد حسونة يكتب....الفيصلي مهدد بفقدان الرخصة الآسيوية الانتخابات التكميلية لاتحاد غرب آسيا الشهر القادم الدكتور فايز أبو عريضة يكتب....الحوار المفتوح بين الأندية واتحاد كرة القدم "أبوظبي جراند سلام للجوجيتسو" تتألق في روما للمرة الأولى ألغاء مباراة أودينيزي وروما بسبب سقوط احد اللاعبين ضربة موجعة لليفربول أمام كريستال بالاس بغياب نصف أندية المحترفين....الاتفاق على توزيع دعم اتحاد الكرة بنسب متفاوتة ثمن دور الأندية ...أبو زمع: لدينا الإصرار على الوصول إلى أولمبياد باريس البطولة المدرسية الرابعة للشطرنج عبر الانترنت تنطلق غداً نشامى الأولمبي مع أستراليا في افتتاح كأس آسيا الاهلي يستضيف اجتماع الاندية مع اتحاد كرة القدم الخلافات تتصاعد...الأندية ترفض المشاركة بكأس الأردن والاتحاد قد لا يخضر الاجتماع غدا...وثيقة عشاق رياضة الجولف على موعد مع فعاليات متنوعة ترافق بطولة السعودية المفتوحة محمد الحتو يكتب ....أجمل فوز لبرشلونة منذ "كورونا"!! برشلونة وأتلتيكو وطموحات كبيرة لبلوغ نصف نهائي دوري أبطال أوروبا