فيتال : خسارة المنتخب أمام الإمارات شكلت صدمة قوية ومحبطة

ستادكم نيوز -واصل المنتخب الوطني لكرة القدم تحضيراته الفنية والبدنية، استعداداً لمواجهة نظيره الفيتنامي مساء الاثنين القادم، مع اختتام معسكره التدريبي في دبي، قبل التوجه إلى الكويت لاستكمال التصفيات المشتركة.

وأجرى المنتخب تدريبا صباح اليوم الخميس في مركز اللياقة التابع لمقر إقامته، قبل أن يقيم تمريناً فنياً مسائياً على ملعب الشارقة، ارتكز على العديد من الجوانب التكتيكية.

وينتظر أن تكتمل صفوف المنتخب مساء غدٍ الجمعة، مع التحاق لاعبي الفيصلي والسلط، عقب انتهاء التزامهم مع فرقهم بدور المجموعات من كأس الاتحاد الآسيوي 2021.

في المقابل، أكد مدرب المنتخب فيتال بوركلمانز، أهمية مواجهة فيتنام، باعتبارها المحطة التحضيرية الأخيرة قبل التوجه إلى الكويت لاستكمال التصفيات.

وقال: المباراة الودية الأولى ضمن معسكر دبي أمام الإمارات، شكلت صدمة قوية ومحبطة لنا وللجماهير بعد الخسارة بنتيجة كبيرة.. فضلنا إراحة العديد من اللاعبين في تلك المواجهة، وأتحمل المسؤولية كاملة، لكن علينا مواصلة العمل واستخلاص كافة النقاط السلبية لمعالجتها قبل الدخول بالتصفيات، لتحقيق هدف التأهل للدور الحاسم.

ويواصل المنتخب تحضيراته للقاء فيتنام، بحضور قائمة تضم (30) لاعباً هم: أحمد عبد الستار، معتز ياسين، عبد الله الفاخوري، محمود الكواملة، يزن العرب، أنس بني ياسين، رواد أبو خيزران، سعد الروسان، فراس شلباية، إحسان حداد، سالم العجالين، محمد الدميري، مهند خيرالله، أحمد ثائر، نور الروابدة، بهاء عبد الرحمن، خليل بني عطية، إبراهيم سعادة، موسى التعمري، محمد أبو زريق “شرارة”، علي علوان، أحمد عرسان، محمود مرضي، ياسين البخيت، عدي الصيفي، أحمد سمير، يوسف الرواشدة، بهاء فيصل، حمزة الدردور، يزن النعيمات.

إلى ذلك، أعلن الاتحاد الآسيوي اليوم تفاصيل ترشيح أفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثاني، لترافق متصدري المجموعات الثمانية إلى الدور الحاسم من التصفيات المشتركة والمؤهلة لكأس العالم 2022 في قطر، مع ضمان تواجدهم في نهائيات كأس آسيا 2023 في الصين.

وبعد انسحاب كوريا الشمالية بشكل رسمي، أوضح “الآسيوي” أنه وبعد انتهاء دور المجموعات والتعرف على هوية أصحاب المركز الثاني في كافة المجموعات، سيتم إلغاء نتائج الوصيف مع صاحب المركز الأخير بكل مجموعة، لتحقيق مبدأ العدالة، وتكافؤ الفرص بين المجموعات السبع، مع “الثامنة” التي باتت تضم أربعة فرق فقط.

ويستقر المنتخب الوطني حالياً في المركز الثاني ضمن المجموعة الثانية، بالشراكة مع الكويت بذات الرصيد (10 نقاط)، مع بقاء أستراليا بالصدارة (12)، ونيبال رابعاً (3)، وأخيراً تايبيه الصينية دون أي نقطة.

ويستكمل المنتخب مشواره بالتصفيات بلقاء نيبال في 7 حزيران، ثم الكويت -أصحاب الأرض- 11 منه، قبل أن يختتم مشواره أمام أستراليا 15 حزيران، ليتوجه المنتخب بعد ذلك إلى الدوحة، للقاء جنوب السودان 21 من الشهر ذاته ضمن الدور التمهيدي من كأس العرب 2021.

من جهة أخرى، بقي المنتخب الوطني في المركز (95) عالمياً و(15) آسيوياً، على سلم تصنيف “فيفا” الصادر عن الاتحاد الدولي اليوم الخميس.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
منتخب الشابات يتعرض لخسارة قاسية أمام ضيفه اللبناني انطلاق الدورة الرياضية الثانية والعشرون للمدارس الاردنية ( الاستقلال) تسمية حكام الجولة 17 من دوري المحترفين طاقم حكام بقيادة المخادمة لإدارة مباراة بالدوري العراقي أرسنال يكتسح نظيره تشلسي بخماسية قراءة في مؤتمر الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للنشاط البدني المعدل....صور دورة الاستقلال المدرسية في نسختها ال22 تنطلق غداً حضور أردني مميز في حفل الإتحاد العربي للثقافة الرياضية بالقاهرة وتكريم أمانة عمان وبرنامج المجلة الر... العوضات يجري عملية جراحية ناجحة ويغيب عن الملاعب لثلاثة أسابيع  مدرب كرة القدم والأكاديمي وليد الأسكر في ذمة الله اتحاد الكرة يحدد مواعيد مباريات المحترفين للأسابيع من 17 حتى 20 .....جدول بعثة مصر تفوز بذهبية بطولة الشرق الأوسط لقوارب التنين في الشارقة البطولة المدرسية للشطرنج عبر الانترنت ...جيدا هلال وخالد صيام ابطال الدنيا نجوم المغرب يتنافسون على دوري أبطال أوروبا.."300" مغربي في البطولات الأوروبية المطلوب خطوة جريئة لإنهاء خلافات أندية المحترفين واتحاد الكرة اخفاق "أولمبي الكرة" في التأهل إلى أولمبياد باريس سمير جنكات يكتب....مفارقة ! ....عموتا وأبو زمع ... رئيس عربي الهجن يشيد بالمشاركة الناجحة للاتحاد بمسيرة الإبل في باريس عثمان القريني يكتب... هل يستحق المداردة الفوز على البراشنه .. ؟؟ الحتو يكتب...."الكلاسيكو" مثير للجدل.. لكن "الليغا" "مدريدي"