علاء نبيل ينتقد تصرفات الحضري ضد حمد والنشامى

محمد الحتو

لطالما تفاعل الجمهور العربي مع الحارس المصري الأسطوري السابق عصام الحضري كلما صعد أعلى عارضة المرمى مستعرضاً رقصته الشهيرة احتفالاً بتتويج الفراعنة بلقب كأس أمم إفريقيا تحت قيادة المعلم حسن شحاتة في زمن الجيل الذهبي للكرة المصرية..
“ارقص .. يا حضري”.. هتاف جماهيري معروف مرّ عليه نحو 16 سنة ابتهاجاً بالحضري “الحارس” لكن يبدو ان الحضري “مدرب الحراس” فقد هيبته بتصرفات صبيانية لا تليق بتاريخه ومسيرته حين حوّل تلك الرقصة البريئة إلى “مبتذلة” خلال مباراة مصر والأردن عندما فاجأ الجهاز الفني الأردني بالتوجه نحوه والاحتفال أمامه بطريقة غير لائقة بعد الهدف المصري الثالث في الشباك الأردنية بكأس العرب، ليتعرض بعدها للطرد من الحكم الهندوراسي!
الحضري اعتذر عما بدر منه للكابتن عدنان حمد وقبله الأخير على مضد بعد المباراة، وهو ما أظهره مقطع الفيديو المنشور عبر حساب اتحاد الكرة المصري!
ولأن منتخب “الفراعنة” يهمنا، ومشواره في مونديال العرب محل اهتمامنا وتشجيعنا، وجب التنويه إلى أن سلوك الجهاز الفني المصري بحاجة الى ضبط وحزم، خصوصا ان المباريات السابقة شهدت تصرفات غير مقبولة من المدرب البرتغالي كيروش الذي تلاسن مع لاعبي الجزائر والأردن وتعرض للتنبيه من الحكم في كلتا المباراتين، فيما كانت منطقته الفنية تعج بالتدخلات من قبل أفراد الجهاز المعاون من فنيين وإداريين وخلافه مما يعكس صورة غير احترافية على الخط!.
هذا ما أيده المدرب المصري علاء نبيل أحد عناصر الجهاز التدريبي “المحترم” لمنتخب النشامى بقيادة الراحل العظيم محمود الجوهري، إذ ظهر في مقابلة تلفزيونية موجهاً سهام النقد اللاذع لكيروش والحضري بعد الدخول في حوار مع لاعبي الأردن على خط التماس بشكل لا يليق بسمعة المنتخب المصري فضلاً عن رقصة عصام الصبيانية، إذ قال: “دا منظر.. عيب انت راجل كبير.. الجهاز الفني يجب أن يكون له هيبة ويظهر بشكل محترم!!”.
الاتحاد المصري مطالب باتخاذ موقف مما سبق، لأن اعتذار الحضري لحمد بعد الرقصة المستفزة لا يعني “حل المشكلة”، فيما تطاولات كيروش على لاعبي الخصم ليست الأولى بل امتداد لسلسلة من مواقف بدأت في مباراة مصر وأنغولا بتصفيات كأس العالم حين تلاسن مع لاعبي أنغولا وكرر المشهد البائس نفسه أمام الجزائر والأردن!.. لذا وجب التنويه!

*إعلامي أردني يعمل في الامارات

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
تسمية حكام الجولة 17 من دوري المحترفين طاقم حكام بقيادة المخادمة لإدارة مباراة بالدوري العراقي أرسنال يكتسح نظيره تشلسي بخماسية قراءة في مؤتمر الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للنشاط البدني المعدل....صور دورة الاستقلال المدرسية في نسختها ال22 تنطلق غداً حضور أردني مميز في حفل الإتحاد العربي للثقافة الرياضية بالقاهرة وتكريم أمانة عمان وبرنامج المجلة الر... العوضات يجري عملية جراحية ناجحة ويغيب عن الملاعب لثلاثة أسابيع  مدرب كرة القدم والأكاديمي وليد الأسكر في ذمة الله اتحاد الكرة يحدد مواعيد مباريات المحترفين للأسابيع من 17 حتى 20 .....جدول بعثة مصر تفوز بذهبية بطولة الشرق الأوسط لقوارب التنين في الشارقة البطولة المدرسية للشطرنج عبر الانترنت ...جيدا هلال وخالد صيام ابطال الدنيا نجوم المغرب يتنافسون على دوري أبطال أوروبا.."300" مغربي في البطولات الأوروبية المطلوب خطوة جريئة لإنهاء خلافات أندية المحترفين واتحاد الكرة اخفاق "أولمبي الكرة" في التأهل إلى أولمبياد باريس سمير جنكات يكتب....مفارقة ! ....عموتا وأبو زمع ... رئيس عربي الهجن يشيد بالمشاركة الناجحة للاتحاد بمسيرة الإبل في باريس عثمان القريني يكتب... هل يستحق المداردة الفوز على البراشنه .. ؟؟ الحتو يكتب...."الكلاسيكو" مثير للجدل.. لكن "الليغا" "مدريدي" ليفربول يتخطى فولهام ويبقي على آماله بالمنافسة على اللقب مانشستر يونايتد والسيتي في المباراة النهائية لكأس الاتحاد الانجليزي