صافرة للبيع في كأس العرب!

محمد الحتو

ستادكم نيوز_ منذ بداية ⁧‫كأس العرب‬⁩ وعلامات الإعجاب تتضاعف مع كل مباراة لهذا المونديال الناطق بالعربية، حيث التنظيم والملاعب والمستوى الفني وفكرة تخصيص حكام أجانب للبطولة، إلى أن حضرت مباراة الجزائر وقطر لتعكر الأجواء بعدما سمح الحكم البولوني سيمون مارتشينياك باستمرار اللعب 18 دقيقة كوقت بدل ضائع في فضيحة تحكيمية وسابقة تاريخية لكرة القدم رغم أن الوقت المهدر من اللقاء المثير لم يتجاوز أكثر من أربعة دقائق فقط!

‏قد يظن من لم يتابع المباراة أن خللاً تقنياً طرأ في الملعب مثل انقطاع الكهرباء أو تعرض أحد المشجعين إلى نوبة قلبية فاحتراماً للجمهور توقفت المواجهة كل هذه المدة، أو اشتبك اللاعبون لا قدر الله!
كل هذا لم يحصل، ولا ذريعة للحكم باحتسابه هذا الوقت المثير للسخرية! إذ سيذكر التاريخ أن الحكم البولوني أراد سرقة فرحة شعب لمحاباة أصحاب الأرض لكنه لم يتمكن في ظل وجود تقنية الفيديو التي أسعفت منتخب الجزائر بضربة جزاء والتأهل للنهائي لمواجهة تونس!.
في البداية، لم نصدق أعيننا برفع الحكم الرابع اللوحة الرقمية محتسباً تسع دقائق، كانت كافية لإدراك منتخب قطر هدف التعادل، ثم امتدت المواجهة تسع دقائق أخرى، حتى بدا الأمر كأننا في شوط إضافي!.
الصافرة في هذه المباراة، كادت تفسد جمال البطولة لولا الرغبة الانتصارية وقتال الجزائريين من أجل فوز كانوا الأحق به قياساً بمجريات المباراة فنياً وتكتيكياً وبدنياً، ولا عزاء لمحاولات التشويه إذ فرض المنطق نفسه وعاد الحق لأصحابه ولو بعد حين وزمن عصيب.
الملفت في المشهد الأخير تلك الفرحة التي عبر عنها النجم يوسف البلايلي بعد إطلاقه رصاصة الرحمة بالشباك القطرية، إذ توجه للحكم المساعد وقفز أمامه ببهجة “شفت غليله” بعدما كان اللقاء في طريقه لمنعرج غير منطقي!.
الصافرة كانت للبيع.. ولكن المستحيل ليس “جزائري”!

#إعلامي أردني يعمل في الإمارات

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
أبو السعود يخطف ذهبية بطولة سلسلة كأس العالم بالجمباز "كاتلين" على أعتاب التتويج بلقب بطولة السعودية المفتوحة للجولف المنتخب الأولمبي يستعد لمواجهة إندونيسيا .. والفوز يعزز من حظوظ التأهل نجوم الكرة القدامى في منزل الزميل البوريني ليفربول يودع..تأهل أتلانتا وروما وليفركوزن ومرسيليا لنصف نهائي الدوري الأوروبي مؤتمرات التربية الرياضية الواقع والمأمول ريال مدريد يقصي مانشستر سيتي ويتأهل لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا الأمريكي جون كاتلين يواصل الصدارة وتأهل مغربي في بطولة السعودية المفتوحة للجولف المنتخب الأولمبي يخسر أمام قطر في الوقت القاتل الاتحاد العربي للثقافة الرياضية يكرم نجوم الرياضة العربية للعام 2023 تشكيلة المنتخب الأولمبي أما نظيره القطري جود محمد وراكان دسة ابطال البطولة المدرسية الرابعة للشطرنج عبر الانترنت للمرحلة الاساسية العليا     الأمريكي كاتلين يتألق والعطية يقود المشاركة المحلية في بطولة السعودية المفتوحة للجولف انطلاق بطولة المرحلة الاساسية العليا للشطرنج عبر الانترنت نشامى الأولمبي يرمي قفاز التحدي أمام قطر برسم التأهل  ختام ناجح لبطولة الجمهورية المفتوحة " للدراجون بوت "ومنتخب مصر يطير للشارقة غدا  سان جيرمان ينقلب على برشلونة ودورتمد يقصي اتلتيكو الأمير علي يثني على اداء المنتخب الأولمبي ويطالب بالمزيد....صور بطولة السعودية المفتوحة للجولف تنطلق غداً في الرياض بمشاركة 144 نجماً عالميا وعربياً الأولمبي يطوي صفحة استراليا ويتحضر للمواجهة القطرية