خوري يلخص أسباب فقدان الوحدات للقب الدوري !

ستادكم نيوز  –

لخص الرئيس الأسبق لنادي الوحدات الدكتور طارق خوري الأسباب التي ادت إلى فقدان الوحدات للقبه لدوري المحترفين الذي فاز به الموسم الماضي.

وحاول خوري وضع نقاط الأصلاح على حروف الخلل من خلال المنشور الذي كتبه اليوم الجمعة على صفحته الخاصة، حيث تضمن المنشور جملة من الاسباب سواء ما يتعلق بحل الادارة السابقة او طريقة تعيين المدرب والظلم التحكيمي والاعتماد على لاعبين من خارج الوحدات وعدم الاعتماد على لاعبي الفئات وخلاف ذلك من الأسباب حسب وجهة نظره…….

تحليل منطقي لأسباب ضياع الدوري:

📍طريقة وأسباب اختيار المدير الفني الصديق عبدالله ابو زمع.
📍حل مجلس الإدارة بسبب شكوى مقدمة من الرئيس السابق كان أحد أركان مشروع إضعاف نادي الوحدات واستهدافه وسبب ما وصل إليه النادي اليوم.
📍الإدارات المؤقتة، مع احترامنا لبعض شخوصها، تعمل دون النظر إلى المستقبل بعقلية استراتيجية لمعرفتها أن مدتها مؤقتة، وبعضهم لا يملك الخبرة في إدارة الأندية والفرق الرياضية، وبالعادة لا يتم اختيارها على أساس الكفاءة بل على أساس الكفالة.
📍المدير الفني الصديق الخلوق لم يكن موفقاً ولا منطقياً ولا مهنياً في اختيار اللاعبين في بداية الموسم، وأثناء الموسم لم يستطع تسخير اللاعبين لخدمة الفريق فنياً، فجامل كثيراً وجرب كثيراً على حساب نادي الوحدات وجماهيره ولم يتعلم من دروسه، فأضر ببعض اللاعبين من خلال وجودهم خارج الملعب علماً أنهم أحق باللعب، وبالتالي لم يستطع المدير الفني وضع خطط وتكتيك فني للفريق خلال مدة سنتين، وعاند كثيراً بإشراك بعض اللاعبين علماً أنهم لم يقدموا شيئاً للفريق مقارنةً لو أنه شارك غيرهم بمكانهم.
📍الاعتماد على اللاعبين من خارج الفئات العمرية بالنادي شكل خللاً كبيراً في منظومة كرة القدم الوحداتية ومعنى الانتماء.
📍عدم تحمل بعض اللاعبين للمسؤولية داخل الملعب، وعدم إحساسهم بمعنى وحجم وقيمة نادي الوحدات كونهم يتحدثون بلغة الاحتراف بعيداً عن لغة الانتماء.
📍التحكيم الظالم وانحياز بعض الحكام الواضح ضد نادي الوحدات، علماً أنني أعتبر هذا معروف ومتوقع منذ سنوات وكان بالإمكان التعامل معه بشكل مختلف وبجدية من قبل الإدارة والجهاز الفني واللاعبين كلٌ حسب مكانه. الإدارة بالقرارات، واللاعبين والجهاز الفني بالفوز بالملعب وعدم فسح المجال للتآمر من قبل الحكام.

أما بالنسبة لي فحاولت طوال هذه الفترة تجاوز كل ما ذكر أعلاه ببعث الطمأنينة في قلوب الجماهير ومحاولة رفع معنوياتهم مع معرفتي الكاملة بالخلل الفني الذي تحدثت عنه كثيراً، وإدراكي بعدم مقدرتي على اتخاذ القرارات التي قد تصوب المسار بسبب عدم وجودي في مركز اتخاذ القرار. في النهاية هذه كرة القدم ومن عمل وخطط واتخذ قرارات صحيحة سينجح ومن قام بعكس ذلك سيفشل.
أمامنا بطولة كأس الاردن، وأتمنى من المدير الفني التعلم من أخطائه وابتعاده عن المعاندة بإشراك بعض اللاعبين غير الفعالين…
“الاعتراف بالخطأ فضيلة”، ومعك مجال من الوقت للعودة إلى الواقع والنظر في مصلحة الوحدات وعدم المخاطرة بالقرارات على حساب النادي.

فزنا كثيراً وخسرنا قليلاً… علينا أن نلوم أنفسنا لا نلوم الآخرين…
المشهد كان واضحاً وكان علينا التعامل بشكل مخالف وعدم ترك المجال للغير.

من مشجع وحداتي ينظر إلى الأمام.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
الأمريكي كاتلين يتألق والعطية يقود المشاركة المحلية في بطولة السعودية المفتوحة للجولف انطلاق بطولة المرحلة الاساسية العليا للشطرنج عبر الانترنت نشامى الأولمبي يرمي قفاز التحدي أمام قطر برسم التأهل  ختام ناجح لبطولة الجمهورية المفتوحة " للدراجون بوت "ومنتخب مصر يطير للشارقة غدا  سان جيرمان ينقلب على برشلونة ودورتمد يقصي اتلتيكو الأمير علي يثني على اداء المنتخب الأولمبي ويطالب بالمزيد....صور بطولة السعودية المفتوحة للجولف تنطلق غداً في الرياض بمشاركة 144 نجماً عالميا وعربياً الأولمبي يطوي صفحة استراليا ويتحضر للمواجهة القطرية القضاه وخويرة ابطال البطولة المدرسية الرابعة للشطرنج عبر الانترنت للمرحلة الثانوية "رابطة اللاعبين" تضع الترتيبات النهائية لسباق الجري احتفالاً بعيد الإستقلال واليوبيل الفضي وميلاد ال... نجم الجولف السعودي عثمان الملا يعلن جاهزيته للمنافسة في بطولة السعودية المفتوحة اليوم الرياضي المدرسي والاكتشاف المبكر للموهبة التعادل يسيطر على مواجهة منتخبنا الأولمبي ونظيره الأستراليا انطلاق البطولة المدرسية الرابعة للشطرنج عبر الانترنت للمرحلة الثانوية الوحدات يلتقي الأهلي وأبو الجزر وشرارة يعودان إلى التدريبات الجماعية مفيد حسونة يكتب....الفيصلي مهدد بفقدان الرخصة الآسيوية الانتخابات التكميلية لاتحاد غرب آسيا الشهر القادم الدكتور فايز أبو عريضة يكتب....الحوار المفتوح بين الأندية واتحاد كرة القدم "أبوظبي جراند سلام للجوجيتسو" تتألق في روما للمرة الأولى ألغاء مباراة أودينيزي وروما بسبب سقوط احد اللاعبين