تأكيد مشاركة الوحدات والفيصلي والرمثا في بطولة القدس والكرامة بفلسطين

ستادكم نيوز – 

أعلن رئيس الهيئة التنفيذية في اتحاد كرة القدم سمو الأمير علي بن الحسين ونظيره رئيس الاتحاد الفلسطيني، الفريق جبريل الرجوب، عن تنظيم بطولة القدس والكرامة للأندية، خلال لقاء جمعهما اليوم الأحد في العاصمة الأردنية عمان.

وتم الاتفاق خلال اللقاء على أن تقام البطولة في النصف الثاني من شهر آذار/ مارس 2022 خلال فترة توقف الدوري في كل من الأردن وفلسطين، وبمشاركة ستة أندية فلسطينية وأردنية من أندية النخبة.

وأكد الأمير علي بن الحسين أن البطولة تشكل تأكيدا على الدعم الأردني لفلسطين في كافة المحافل الدولية، وتأكيدا على حق الشعب الفلسطيني بممارسة الرياضة على أرضه دون أي مضايقات من الاحتلال.

من جانبه أكد الفريق الرجوب أن تنظيم هذه البطولة يعد تأكيدا على عمق العلاقات الأخوية والتاريخية بين البلدين الشقيقين، وأنها تشكل انعكاسا للإيمان الأردني بضرورة حصول الشعب الفلسطيني على حقوقه السياسية الكاملة بما فيها حق ممارسة الرياضة على أرضه.

ومن المقرر أن يشارك في البطولة من الأردن، بطل الدوري الأردني للموسم السابق، نادي الرمثا، ووصيف الدوري الأردني، نادي الوحدات، وبطل كأس الأردن نادي الفيصلي، في حين يشارك من فلسطين نادي شباب الخليل بطل الموسم السابق في المحافظات الشمالية، وشباب رفح بطل الدوري في المحافظات الجنوبية، إضافة لنادي من القدس على أن يكون النادي المتصدر للائحة الترتيب في دوري المحترفين للموسم الحالي وبذلك يكون نادي جبل المكبر.

كما تم الاتفاق على أن تقام البطولة على ملاعب استاد الشهيد فيصل الحسيني واستاد هواري بومدين في مدينة دورا واستاد الجامعة الأمريكية في مدينة جنين.

وستقام البطولة بنظام المجموعات بحيث تقسم الفرق المشاركة إلى مجموعتين كل مجموعة تضم ثلاثة فرق، ومن ثم يصعد البطل والوصيف من كل مجموعة إلى الدور الثاني، على أن يتم الإعلان قريبا عن كافة التفاصيل الفنية الخاصة بالبطولة.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
عمان والجامعة يفتتحان ميداليات الدورة الرياضية 22 للمدارس الاردنية ( الاستقلال) رابطة المقاتلين المحترفين تطلق الموسم الافتتاحي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في  الرياض "جودو الإمارات" يحقق 4 ميداليات في بطولة آسيا منتخب الشابات يتعرض لخسارة قاسية أمام ضيفه اللبناني انطلاق الدورة الرياضية الثانية والعشرون للمدارس الاردنية ( الاستقلال) تسمية حكام الجولة 17 من دوري المحترفين طاقم حكام بقيادة المخادمة لإدارة مباراة بالدوري العراقي أرسنال يكتسح نظيره تشلسي بخماسية قراءة في مؤتمر الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للنشاط البدني المعدل....صور دورة الاستقلال المدرسية في نسختها ال22 تنطلق غداً حضور أردني مميز في حفل الإتحاد العربي للثقافة الرياضية بالقاهرة وتكريم أمانة عمان وبرنامج المجلة الر... العوضات يجري عملية جراحية ناجحة ويغيب عن الملاعب لثلاثة أسابيع  مدرب كرة القدم والأكاديمي وليد الأسكر في ذمة الله اتحاد الكرة يحدد مواعيد مباريات المحترفين للأسابيع من 17 حتى 20 .....جدول بعثة مصر تفوز بذهبية بطولة الشرق الأوسط لقوارب التنين في الشارقة البطولة المدرسية للشطرنج عبر الانترنت ...جيدا هلال وخالد صيام ابطال الدنيا نجوم المغرب يتنافسون على دوري أبطال أوروبا.."300" مغربي في البطولات الأوروبية المطلوب خطوة جريئة لإنهاء خلافات أندية المحترفين واتحاد الكرة اخفاق "أولمبي الكرة" في التأهل إلى أولمبياد باريس سمير جنكات يكتب....مفارقة ! ....عموتا وأبو زمع ...