بغياب الأردن …..بطولة اتحاد غرب آسيا لكرة الصالات للرجال تنطلق السبت

ستادكم نيوز – 

اقترب العد التنازلي لموعد بطولة اتحاد غرب آسيا لكرة الصالات للرجال من الإنتهاء مع تبقي يومين فقط على بدء منافسات النسخة الرابعة التي يستضيفها الاتحاد الكويتي اعتباراً من ٤ إلى ١٣ حزيران/ يونيو ٢٠٢٢.
ويشارك في البطولة التي تستضيف صالة نادي النصر مبارياتها ٨ منتخبات وزعت على مجموعتين، حيث ضمت المجموعة الأولى: الكويت (المستضيف) وفلسطين والسعودية والعراق، فيما جاء بالمجموعة الثانية منتخبات: عمان ولبنان والبحرين والإمارات.
وقبل الدخول بأجواء الإثارة، يعقد اتحاد غرب عند الساعة الثانية بعد ظهر يوم الجمعة ٣ حزيران/ يونيو ٢٠٢٢ بتوقيت الكويت، وفي مقر الاتحاد الكويتي لكرة القدم، الاجتماع الفني، برئاسة مراقب المباريات عبير الرنتيسي وبحضور مراقبي المباريات ومقيمي الحكام ومدير البطولة الدكتور غانم السهلي وإداريي المنتخبات المشاركة وممثلي الاتحاد الكويتي وكافة الجهات المعنية بالتنظيم.
ويخصص الاجتماع لعرض كافة تعليمات البطولة الفنية والإدارية والتحكيمية والإعلامية والتسويقية والأمنية إلى جانب تثبيت قوائم المنتخبات المشاركة وتسليم بطاقات اعتماد لاعبيها، وتحديد ألوان ملابس المنتخبات في كافة المباريات.
ويعقب الاجتماع الفني، عند الساعة الرابعة عصراً بذات المكان إقامة المؤتمر الصحفي المشترك لمدربي المجموعة الأولى أولاً ومن ثم مدربي المجموعة الثانية.
وبحسب جدول المباريات، تقام في اليوم الأول ٤ حزيران مباراتان تجمعان فلسطين والسعودية عند الساعة الرابعة عصراً، والكويت مع العراق عند الساعة السابعة والنصف مساءً، ومباشرة بعد ذلك بيوم وفي المواعيد نفسها، يواجه لبنان نظيره البحرين، وعمان أمام الإمارات، لتتواصل المواجهات دون توقف حين يتقابل في اليوم الثالث العراق وفلسطين، السعودية والكويت، وفي اليوم الرابع يلعب المنتخب الإماراتي أمام لبنان والبحرين أمام عمان.
وفي اليوم الخامس ٨ حزيران يتقابل  الكويت وفلسطين، السعودية والعراق، فيما اليوم السادس ٩ حزيران حيث اختتام دور المجموعات يشهد مباراتي البحرين والإمارات، عُمان ولبنان.
وستخضع المنتخبات يوم ١٠ حزيران للراحة على أن تعود يوم ١١ الذي يليه لخوض مواجهات الدور قبل النهائي حيث يلتقي أول المجموعة الثانية مع ثاني المجموعة الأولى، وأول المجموعة الأولى مع ثاني المجموعة الثانية، ليتأهل الفائزان للمباراة النهائية المقررة يوم ١٣ حزيران ٢٠٢٢.
وكانت النسخة لنسخة الثالثة، أقيمت عام ٢٠١٢ في إيران ووقتها شهدت فوز المنتخب الإيراني المضيف باللقب على حساب الأردن الذي حل وصيفاً والعراق صاحب المركز الثالث، الكويت المركز الرابع وفلسطين الخامس.
وجرت النسخة الثانية عام ٢٠٠٩ في الأردن وتوج المنتخب العراقي بلقبها مقابل حلول المنتخب الأردني ثانياً واللبناني ثالثاً والبحريني رابعاً وسوريا خامساً.
أما النسخة الأولى فقد استضافتها إيران  عام ٢٠٠٧ وفازت كذلك باللقب، فيما حل المنتخبان اللبناني والعراقي ثانياً وثالثاً على التوالي.اتحاد غرب آسيا لكرة القدم .
ويشار إلى أن الأردن الذي يحتضن مقر يغيب عن هذه البطولة ، نظرا لعدم اهتمامه بهذه اللعبة وعدم إقامة بطولات ونشاطات خاصة بها.

 

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
السرحان يصعق الجليل في الزفير الأخير ويبدأ رحلة البقاء السلط يعبر معان ويضع قدمه على عتبة الأمان عمان والجامعة يفتتحان ميداليات الدورة الرياضية 22 للمدارس الاردنية ( الاستقلال) رابطة المقاتلين المحترفين تطلق الموسم الافتتاحي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في  الرياض "جودو الإمارات" يحقق 4 ميداليات في بطولة آسيا منتخب الشابات يتعرض لخسارة قاسية أمام ضيفه اللبناني انطلاق الدورة الرياضية الثانية والعشرون للمدارس الاردنية ( الاستقلال) تسمية حكام الجولة 17 من دوري المحترفين طاقم حكام بقيادة المخادمة لإدارة مباراة بالدوري العراقي أرسنال يكتسح نظيره تشلسي بخماسية قراءة في مؤتمر الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للنشاط البدني المعدل....صور دورة الاستقلال المدرسية في نسختها ال22 تنطلق غداً حضور أردني مميز في حفل الإتحاد العربي للثقافة الرياضية بالقاهرة وتكريم أمانة عمان وبرنامج المجلة الر... العوضات يجري عملية جراحية ناجحة ويغيب عن الملاعب لثلاثة أسابيع  مدرب كرة القدم والأكاديمي وليد الأسكر في ذمة الله اتحاد الكرة يحدد مواعيد مباريات المحترفين للأسابيع من 17 حتى 20 .....جدول بعثة مصر تفوز بذهبية بطولة الشرق الأوسط لقوارب التنين في الشارقة البطولة المدرسية للشطرنج عبر الانترنت ...جيدا هلال وخالد صيام ابطال الدنيا نجوم المغرب يتنافسون على دوري أبطال أوروبا.."300" مغربي في البطولات الأوروبية المطلوب خطوة جريئة لإنهاء خلافات أندية المحترفين واتحاد الكرة