برونزية لبطلة الطاولة أبو عوض.. وميداليات منتظرة لخطاب والجنيدي وأسماء في الأثقال

ستادكم نيوز

تعزز حصور المشاركة الأردنية بالنسخة 16 من دورة الألعاب البارالمبية “بارالمبيك طوكيو 2020” المتواصلة من الثلاثاء الماضي وحتى الخامس من الشهر القادم بمشاركة قرابة 4400 لاعب ولاعبة يمثلون 163 دولة من كافة القارات ويتنافسون على 539 ميدالية ذهبية في 23 مسابقة.
وبعد ذهبية الرباع العالمي عمر قرادة في رفع الأثقال لوزن 49 كغم، تمكنت بطلة كرة الطاولة المخضرمة ختام أبو عوض من الصعود إلى منصة التتويج بميدالية برونزية نالتها بعد خسارتها أمام اللاعبة الصينية بشوط مقابل ثلاثة بواقع 7-11 و11-9 و7-11 و8-11.
وهي الميدالية البرونزية الثالثة لختام أبو عوض بعدما نالت مع البطلتين مها البرغوثي وفاطمة العزام برونزيتي الفرق لنسختي أثينا وبكين عامي 2004 و2008، وهي الميدالية الرابعة لكرة الطاولة في دورات الألعاب البارالمبية بعدما كانت البطلة البارالمبية مها الرغوثي نالت ذهبية سدني عام 2000.
وفي حديثها للمكتب الإعلامي للجنة البارالمبية الأردنية عبرت ختام ابو عوض عن فخرها وسعادتها للإنجاز البارالمبي الجديد مقدرة جهود مدربها الوطني هارون الشتلوني ومتابعة منظومة اللجنة البارالمبية وإدارة البعثة.
ويشار إلى أن ختام أبو عوض المصنفة ثانية عالميا تملك سجلا ذهبيا وحافلا بالإنجازات وعلى كل المستويات حيث سبق لها المشاركة في كل من نسخ أثينا 2004، بكين 2008، لندن 2012، ريو 2016، وهي حاملة ذهبية بطولة العالم في سويسرا عام 2006 وذهبية البطولة الأسيوية للناشئين في اليابان 2009 وفضية بطولة العالم في الصين 2014 وفضية أسياد كوريا 2014 وفضية أسياد جاكارتا 2018، وبرونزية بطولة العالم في هولندا 2002، وكوريا 2010.
من جانبهما عبر أ.د حسين أبو الرز رئيس اللجنة البارالمبية والأنسة مها البرغوثي رئيسة البعثة عن تقديرهما لإنجاز ختام أبو عوض وتنمياتهما للثنائي ختام أبو عوض وفاتن عليمات في بطولة الفرق لكرة الطاولة التي تنطلق الأربعاء القادم.

مداليات منتظرة في رفع الأثقال

في غضون ذلك تترقب المشاركة الأردنية أخبارا سعيدة وتوقعات بمداليات أخرى من خلال مسابقة رفع الأثقال التي تستأنف أعتبارا من فجر الأحد حيث تظهر الرباعة أسماء عيسى في وزن 79 كغم اعتبارا من الساعة 12.30 فجرا بتوقيت عمان، فيما يظهر عبد الكريم خطاب بوزن 88 كغم اعتبارا من الساعة 5.00 فجرا بتوقيت عمان وعلى أن يظهر البطل المخضرم معتز الجنيدي في وزن 97 كغم 12.30 ظهرا، على أن تختتم مسابقات رفع الأثقال الإثين القادم بظهور ثروة الحجاج في وزن 86 كغم اعتبارا من الساعة 7.00 صباحا وجميل الشبيل في وزن 107 كغم اعتبارا من الساعة 12.30 ظهرا.
ويملك عبد الكريم خطاب سجلا حافلا بالإنجازات وهو حامل الرقم القياسي العالمي وذهبية بارالمبيك إنشون في كوريا، وكذلك ذهبيات بطولات دولية في كل من ماليزيا ودبي وهنغاريا.
فيما يملك الرباع المخضرم معتز الجنيدي إنجازات كبيرة وهو حامل برونزية بارالمبيك بكين عام 2008، وبطل العالم عام 2014 ووصيف بطل العالم 2010، وبطولات أسيا أعوام 2010 ،2011 و2012.
وتملك الرباعة أسماء عيسى (زوجة الرباع الذهبي عمر قرادة) سجلا حافلا بالإنجازات منذ عام 2011 أبرزها ذهبية بطولة هنغاريا الدولية للناشئات وبطولة غرب آسيا في عمان 2019، وبرونزية بطولة فزاع الدولية لعامي 2015، 2019 في دبي، وهي المصنفة خامسة عالميا والرابعة في بطولة العالم الأخيرة.
وعبر كل من خطاب والجنيدي وأسماء في أحاديثهم للمكتب الإعلامي للجنة البارالمبية عن تمنياتهما بالتوفيق والصعود لنصات التتويج مؤكدين أن ذهبية عمر قرادة شكلت بالنسبة لهم جميعا حافزا كبيرا، رغم توقعاتهم بمنافسة قوية وشديدة من نخبة أبطال العالم في رفع الأثقال.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
انطلاق الدورة الرياضية الثانية والعشرون للمدارس الاردنية ( الاستقلال) تسمية حكام الجولة 17 من دوري المحترفين طاقم حكام بقيادة المخادمة لإدارة مباراة بالدوري العراقي أرسنال يكتسح نظيره تشلسي بخماسية قراءة في مؤتمر الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للنشاط البدني المعدل....صور دورة الاستقلال المدرسية في نسختها ال22 تنطلق غداً حضور أردني مميز في حفل الإتحاد العربي للثقافة الرياضية بالقاهرة وتكريم أمانة عمان وبرنامج المجلة الر... العوضات يجري عملية جراحية ناجحة ويغيب عن الملاعب لثلاثة أسابيع  مدرب كرة القدم والأكاديمي وليد الأسكر في ذمة الله اتحاد الكرة يحدد مواعيد مباريات المحترفين للأسابيع من 17 حتى 20 .....جدول بعثة مصر تفوز بذهبية بطولة الشرق الأوسط لقوارب التنين في الشارقة البطولة المدرسية للشطرنج عبر الانترنت ...جيدا هلال وخالد صيام ابطال الدنيا نجوم المغرب يتنافسون على دوري أبطال أوروبا.."300" مغربي في البطولات الأوروبية المطلوب خطوة جريئة لإنهاء خلافات أندية المحترفين واتحاد الكرة اخفاق "أولمبي الكرة" في التأهل إلى أولمبياد باريس سمير جنكات يكتب....مفارقة ! ....عموتا وأبو زمع ... رئيس عربي الهجن يشيد بالمشاركة الناجحة للاتحاد بمسيرة الإبل في باريس عثمان القريني يكتب... هل يستحق المداردة الفوز على البراشنه .. ؟؟ الحتو يكتب...."الكلاسيكو" مثير للجدل.. لكن "الليغا" "مدريدي" ليفربول يتخطى فولهام ويبقي على آماله بالمنافسة على اللقب