الوحدات يعبر معان ويواصل الزحف صوب المقدمة

ستادكم نيوز – 

اهتدى لاعبو الوحدات بوقت متأخر لمرمى معام وحققوا الفوز عليه بثلاثية نظيفة، جعلته يقفز إلى المركز الثالث مؤقتا برصيد 6 نقاط، مع ختام مباريات الجولة الخامسةمن ذهاب دوري المحترفين لأندية الممتاز لموسم 2022، مع بقاء ثلاث لقاءات مؤجلة للوحدات.

لم يمهل الوحدات ضيفه معان الوقت لالتقاط الأنفاس وبادر للهجوم المبكر محاولاُ استثمار الموقف بهدف يربك معان، ليطلق أنس العوضات إنذاراً مبكراً بتسديدة قوية من خارج المنطقة تألق الشطناوي محمد في التصدي لها وتحويلها إلى ركنية، تبعه توغل لأحمد سمير الذي تلاعب بمدافعي معان وسدد كرة قوية عاد الشطناوي ليخرجها بحضور.
الهبة الهجومية التي قادها الوحدات؛ أشعرت لاعبي معان بالحرج، ما دفعهم للامتداد للأمام ومحاولة تهديد مرمى عبد الله فاخوري ولكن بشكل خجول للغاية، دون أن يكون هنالك أي خطورة تذكر، خاصة بعدما تسلم طارق خطاب ومهند خير الله مهمة تأمين العمق الدفاعي بإسناد من محمد ابو حشيش وفراس شلباية، بعدها كان خالد عصام يتوغل داخل العمق الدفاعي لمعان ويمرر كرة على طبق من ذهب للقادم من الخلف أنس العوضات الذي سددها بتهور فوق المرمى المشرع أمامه، ليعود الشطناوي ويتصدر المشهد وهو يتصدى لتوغل خالد عصام ويحرم محمد أنس من التسجيل.
التمرس الدفاعي للاعبي معان أجبر الوحدات على استنفاذ كافة الخطط المتاحة وسط تلكؤ واضح في إنهاء الهجمات، لتمضي الدقائق بدون اي تغيير يذكر ولتأتي صافر نهاية الشوط الأول بتعادل سلبي.
في الشوط الثاني بدأ الوحدات بنفس السيناريو مهاجماً ولكن بدون أي تغييرات تذكر على التشكيلة، وسط تغيير واضح في النهج الهجومي من خلال التنويع في الاختراق من العمق والأطراف، لكن صلابة مدافعي معان أفسدت المشهد، ليشرك المدير الفني رائد عساف ورقة مهند ابو طه مكان أحمد سريوة على أن ينتقل خالد عصام للعب خلف محمد أنس، بهدف فك الشيفرة الدفاعية لمعان الذي استبسل لاعبوه، في الوقت الذي كاد به البديل أبو طه أن يسجل لكن كرته مرت بجانب القائم الأيمن للشطناوي.
الوحدات أحس بخطورة الموقف، ليرمي بثقله الهجومي صوب مرمى معان الذي استقبل الهدف الأول بعد جملة فنية بدأها أحمد سمير الذي حول الكرة عرضية داخل المنطقة وجدت محمد أنس، صلحها صوب خالد عصام الذي سددها على يمين الشطناوي هدف الوحدات الأول د.71، بعدها كان رائد عساف يجري تبديلين بإشراك احمد ثائر ومنذر ابو عمارة مكان خالد عصام وأنس العوضات باحثاً عن هدف ثان يريح به الأعصاب، إلا ان معان واصل تكتله الدفاعي المحكم ولجأ للهجمات المرتدة، فيما كان محمد أنس يجرب حظه بالتسديد والشطناوي يؤكد بأنه المنقذ لمعان وهو يبعد خطورة الكرة.
إلا أن الدقائق الأخيرة لم تشفع لصمود معان الدفاعي ولتألق حارسه الشطناوي، بعدما ارسل منذر ابو عمار كرة  على رأس محمد أنس دكها برأسه في الشباك الهدف الثاني للوحدات في د.86، وكاد أن يضيف الهدف الثالث بنسخة كربونية لكنه أخطأ تقدير تنفيذ الكرة التي واجه بها المرمى، ومن جديد الشطناوي يقف بالمرصاد لرأسية أحمد سمير، ولكن محمد أنس كان له رأي أخر بعدما أضاف الهدف الثالث لينهي به صمود معان طيلة مجريات اللقاء الذي انتهى وحداتياً أداء ونتيجة.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
قراءة في مؤتمر الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للنشاط البدني المعدل....صور دورة الاستقلال المدرسية في نسختها ال22 تنطلق غداً حضور أردني مميز في حفل الإتحاد العربي للثقافة الرياضية بالقاهرة وتكريم أمانة عمان وبرنامج المجلة الر... العوضات يجري عملية جراحية ناجحة ويغيب عن الملاعب لثلاثة أسابيع  مدرب كرة القدم والأكاديمي وليد الأسكر في ذمة الله اتحاد الكرة يحدد مواعيد مباريات المحترفين للأسابيع من 17 حتى 20 .....جدول بعثة مصر تفوز بذهبية بطولة الشرق الأوسط لقوارب التنين في الشارقة البطولة المدرسية للشطرنج عبر الانترنت ...جيدا هلال وخالد صيام ابطال الدنيا نجوم المغرب يتنافسون على دوري أبطال أوروبا.."300" مغربي في البطولات الأوروبية المطلوب خطوة جريئة لإنهاء خلافات أندية المحترفين واتحاد الكرة اخفاق "أولمبي الكرة" في التأهل إلى أولمبياد باريس سمير جنكات يكتب....مفارقة ! ....عموتا وأبو زمع ... رئيس عربي الهجن يشيد بالمشاركة الناجحة للاتحاد بمسيرة الإبل في باريس عثمان القريني يكتب... هل يستحق المداردة الفوز على البراشنه .. ؟؟ الحتو يكتب...."الكلاسيكو" مثير للجدل.. لكن "الليغا" "مدريدي" ليفربول يتخطى فولهام ويبقي على آماله بالمنافسة على اللقب مانشستر يونايتد والسيتي في المباراة النهائية لكأس الاتحاد الانجليزي باريس سان جيرمان يكتسح أولمبيك ليون ويضع قدمه على اعتاب التتويج ريال مدريد يتجاوز برشلونة ويقترب من اللقب ابو زمع.. انا المسؤول عن الوداع