الوحدات زعيم الألفية الجديدة …نال لقب الدوري”10″ والكأس “5 “والدرع “6 “وكأس الكؤوس “9”

صالح الراشد

ستادكم نيوز -يُجمع مراقبوا كرة القدم الأردنية على أن الفيصلي هو زعيم الكرة الاردنية لغاية الآن وأنه زعيم القرن العشرين، لكن في القرن الحادي والعشرين والألفية الجديدة ظهر الوحدات كزعيم جديد في ظل فوزه بعديد البطولات الاردنية، فالفيصلي يحمل اللقب القياسي بالفوز بلقب الدوري الأردني “34” مرة منها “8” ألقاب في القرن الجديد مقابل “17” للوحدات منها “10” ألقاب في القرن الحادي والعشرين، وظفر الفيصلي في بطولة كاس الاردن “20” مرة منها “9” مرات في الألفية الجديدة فيما نال الوحدات اللقب “10” مرات مناصفة بين القرنين، ونال الفيصلي بطولة الدرع “7” مرات منها “3” في القرن الحادي والعشرين مقابل “10” للوحدات منها “6” في القرن الأخير، وفي بطولة كاس الكؤوس نال الفيصلي اللقب ” 17″ منها “7” بطولات في القرن الجديد فيما حصل الوحدات على اللقب في “13” مناسبة منها “9” في القرن الحادي والعشرين.

وبذلك حصل الفيصلي على “78” لقباً منذ مشاركته في البطولات مقابل “50” لقب للوحدات، وفي القرن الحادي والعشرين حصل الوحدات على “30” لقباً مقابل “27” للفيصلي، ليكون الفيصلي الزعيم المطلق للكرة الأردنية ، لكن الوحدات أصبح زعيم الألفية الجديدة بفارق “3” ألقاب، وهو فارق ليس بالكبير مما يعني أن الفيصلي قادر على إنتزاع لقب الزعيم الألفية الجديدة في حال فوزة في جميع البطولات في الموسم القادم.

وشاركت الفرق في الألفية الجديدة في “74” بطولة لأربع بطولات سيطر الوحدات على ثلاث منها “الدوري والدرع وكأس الكؤوس” فيما سيطر الفيصلي على بطولة كاس الأردن، وأقيم الدوري منذ عام 2000 عشرين مرة، وحصل على الألقاب “3” فرق فقط مما يعني ان التنافس معدوم في الكرة الأردنية فالوحدات نال اللقب “10” مرات والفيصلي “8” ألقاب شباب الأردن لقبين وبقية الفرق كانوا مجرد مشاركين ودوما يكتفون بالتنافس على المركز الثالث، واقيمت بطولة كاس الأردن “19” مرة حصد الفيصلي اللقب “9” مرات والوحدات “5” وشاركهما في ألقاب الكأس شباب الاردن مرتين ومرة واحدة لكل من الجزيرة والأهلي وذات راس.
وتصدر الوحدات حملة لقب بطولة الدرع التي أقيمت “15” مرة في الألفية الجديدة ب”6″ ألقاب تلاه الفيصلي “3” ألقاب ثم شباب الأردن والحسين إربد بلقبين لكل منهما ولقب وحيد للرمثا واليرموك، وتصدر الوحدات الفرق التي حصلت على كأس الكؤوس حيث نال “9” ألقاب من اصل “20” لقب أقيمت في القرن الجديد فيما نال الفيصلي “9” ألقاب وشباب الاردن لقبين ولقب لكل من الأهلي والحسين إربد.

وانطلق الوحدات منذ نيله لقب الدوري لأول مرة عام “1980” للتنافس بقوة على جميع الألقاب حيث تدافع مشجعوا الفريق لحضور مباريات الفريق في شتى البطولات، ليرتفع الحضور الجماهيري بصورة غير مسبوقة وهو ما وضع إدارات الوحدات المتعاقبة واللاعبين تحت ضغط البحث عن الألقاب، وهو ما حدث وبصورة لم يتوقعها الكثيرون، حين تحول لاعبو الفريق إلى ماكينات لحصد الألقاب، كما يعتبر الوحدات النادي الأكثر فوزاَ ببطولات الفئات العمرية والتي يتوج سنوياً ببطولتين على أقل تقدير، وهذا أمر وفر للفريق لاعبين على سوية عالية ساهوا في نيل الوحدات بطولات عديدة للمحترفين.

**”3″ فرق نالت الدوري و” 6″ الكأس و” 6″ الدرع و” 5 “كأس الكؤوس..!!

**الوحدات والفيصلي وشباب الاردن توجوا بالبطولات الاربع..

**منافسات محدودة قتلت المنافسة .. ومشاركة الغالبية صورية ..!!

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
قراءة في مؤتمر الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للنشاط البدني المعدل....صور دورة الاستقلال المدرسية في نسختها ال22 تنطلق غداً حضور أردني مميز في حفل الإتحاد العربي للثقافة الرياضية بالقاهرة وتكريم أمانة عمان وبرنامج المجلة الر... العوضات يجري عملية جراحية ناجحة ويغيب عن الملاعب لثلاثة أسابيع  مدرب كرة القدم والأكاديمي وليد الأسكر في ذمة الله اتحاد الكرة يحدد مواعيد مباريات المحترفين للأسابيع من 17 حتى 20 .....جدول بعثة مصر تفوز بذهبية بطولة الشرق الأوسط لقوارب التنين في الشارقة البطولة المدرسية للشطرنج عبر الانترنت ...جيدا هلال وخالد صيام ابطال الدنيا نجوم المغرب يتنافسون على دوري أبطال أوروبا.."300" مغربي في البطولات الأوروبية المطلوب خطوة جريئة لإنهاء خلافات أندية المحترفين واتحاد الكرة اخفاق "أولمبي الكرة" في التأهل إلى أولمبياد باريس سمير جنكات يكتب....مفارقة ! ....عموتا وأبو زمع ... رئيس عربي الهجن يشيد بالمشاركة الناجحة للاتحاد بمسيرة الإبل في باريس عثمان القريني يكتب... هل يستحق المداردة الفوز على البراشنه .. ؟؟ الحتو يكتب...."الكلاسيكو" مثير للجدل.. لكن "الليغا" "مدريدي" ليفربول يتخطى فولهام ويبقي على آماله بالمنافسة على اللقب مانشستر يونايتد والسيتي في المباراة النهائية لكأس الاتحاد الانجليزي باريس سان جيرمان يكتسح أولمبيك ليون ويضع قدمه على اعتاب التتويج ريال مدريد يتجاوز برشلونة ويقترب من اللقب ابو زمع.. انا المسؤول عن الوداع