“النشامى” يخطف لقب البطولة الرباعية

ستادكم نيوز – 

فاز منتخبنا الوطني لكرة القدم اليوم الأثنين  بلقب البطولة الودية الرباعية، اثر تغلبه المباراة النهائية على عمان على نظيره العماني بهدف دون رد سجله احسان حداد من ركلة جزاء  وذلك في المباراة الختامية التي شهدها  ستاد عمان الدولي.

وفي ختام اللقاء سلم مدير المدارس الريادية يوسف داوود الكأس لكابتن المنتخب الوطني أنس بني ياسين.

وفي مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع التي اقيمت بنفس المكان تغلب المنتخب العراقيعلى السوري بهدفين نظيفين.

الأردن 1 عمان 0
وجد المنتخبان صعوبات في صياغة مشاهد التهديد الفعلي، في ظل الحذر الدفاعي من استقبال هدف قد يربك المخططات.
وتقاسم المنتخبان السيطرة في منتصف الملعب، لكنهما افتقدا للحلول الهجومية الناجحة، فبقيت الشباك بعيدة عن أي خطر.
واعتمد النشامى في بناء هجماته على الروابدة وسعادة وسمير والتعمري ومرضي حيث عملوا على إرسال كرات باتجاه النعيمات لكن الأخير تعرض للرقابة اللصيقة.
ومع مضي الوقت اقتصر التهديد على الحلول الفردية للاعبين فسدد مرضي كرة قوية مرت فوق المرمى، ورد عليه السعدي بتسديدة استقرت بأحضان أبو ليلى.
وتراجع أداء منتخبنا الوطني ، في وقت نشطت فيه الألعاب الهجومية لعمان حيث تعددت الضربات الركنية دون أن يتم استثمارها بالشكل المطلوب.
ولم ينجح المنتخبان في تتويج جهودهما بتسجيل أي هدف، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.
وفي الشوط الثاني، دفع مدرب عمان بمعتز عبد ربه بديلا من أرشد العلوي، وزج الأردن بشرارة وحمزة الدردور مكان مرضي والنعيمات.
ولاحت فرصة خطيرة عندما تسلم التعمري كرة بمفرده أمام المرمى ليسدد كرة قوية ارتطمت بالعارضة.
وشن الأردن هجمة منظمة حيث مرر شرارة لحداد الذي بدوره أرسلها داخل منطقة الجزاء دكها الدردور برأسه ومرت فوق المرمى.
وكاد صلاح اليحيائي أن يحرز هدف السبق لعمان بعد كرة وضعته في مواجهة أبو ليلى، لكن المدافع نصيب تدخل بالوقت المناسب وحول الكرة لركنية.
ومن هجمة مرتدة، قطع شرارة الكرة وأرسلها طويلة لحمزة الدردور الذي تلاعب بالدفاع العماني وتعرض للعرقلة ليحتسبها الحكم ضربة جزاء نفذها إحسان حداد بنجاح في الدقيقة “64”.
وسدد شرارة علىمرتين، الأولى تصدى لها حارس عمان على دفعتين والثانية مرت فوق المرمى.
وشهدت الدقائق الأخيرة محاولات هجومية جادة للمنتخب العماني حيث كشف دفاعنا أكثر من مرة دون أن يفلح في استثمار الكرات داخل منطقة الجزاء، ليخرج النشامى بالفوز.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
أرسنال يكتسح نظيره تشلسي بخماسية قراءة في مؤتمر الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للنشاط البدني المعدل....صور دورة الاستقلال المدرسية في نسختها ال22 تنطلق غداً حضور أردني مميز في حفل الإتحاد العربي للثقافة الرياضية بالقاهرة وتكريم أمانة عمان وبرنامج المجلة الر... العوضات يجري عملية جراحية ناجحة ويغيب عن الملاعب لثلاثة أسابيع  مدرب كرة القدم والأكاديمي وليد الأسكر في ذمة الله اتحاد الكرة يحدد مواعيد مباريات المحترفين للأسابيع من 17 حتى 20 .....جدول بعثة مصر تفوز بذهبية بطولة الشرق الأوسط لقوارب التنين في الشارقة البطولة المدرسية للشطرنج عبر الانترنت ...جيدا هلال وخالد صيام ابطال الدنيا نجوم المغرب يتنافسون على دوري أبطال أوروبا.."300" مغربي في البطولات الأوروبية المطلوب خطوة جريئة لإنهاء خلافات أندية المحترفين واتحاد الكرة اخفاق "أولمبي الكرة" في التأهل إلى أولمبياد باريس سمير جنكات يكتب....مفارقة ! ....عموتا وأبو زمع ... رئيس عربي الهجن يشيد بالمشاركة الناجحة للاتحاد بمسيرة الإبل في باريس عثمان القريني يكتب... هل يستحق المداردة الفوز على البراشنه .. ؟؟ الحتو يكتب...."الكلاسيكو" مثير للجدل.. لكن "الليغا" "مدريدي" ليفربول يتخطى فولهام ويبقي على آماله بالمنافسة على اللقب مانشستر يونايتد والسيتي في المباراة النهائية لكأس الاتحاد الانجليزي باريس سان جيرمان يكتسح أولمبيك ليون ويضع قدمه على اعتاب التتويج ريال مدريد يتجاوز برشلونة ويقترب من اللقب