المصاطفة يتأهل إلى أولمبياد طوكيو ٢٠٢٠

ستادكم نيوز نجح لاعب المنتخب الوطني للكراتيه ، عبدالرحمن المصاطفة ، بالتأهل إلى أولمبياد طوكيو ٢٠٢٠ ، وذلك بعد خطفه إحدى البطاقات التأهيلية الثلاث ، مساء اليوم الجمعة ، بالتصفية العالمية والتي تستضيفها العاصمة الفرنسية باريس.

 وخاض “المصاطفة” ١٠ نزالات وقدم مستويات رائعة ونجح في تحقيق الفوز في ٧ نزالات وتعادل في نزالين وخسر نزال وحيد ليحجز مقعداً له من بين ١٠ مقاعد مُخصصة لوزن تحت ٦٧ كغم في أولمبياد طوكيو والتي ستشهد تواجد رياضة الكراتيه للمرة الأولى في تاريخ الألعاب الأولمبية.

 وحقق “المصاطفة” الفوز في دور الـ ١٢٨ على اللاعب اليوناني ، كريستوس ستيفانوس – صاحب برونزية بطولة أوروبا الأخيرة – بنتيجة ٣-٢ ومن ثم تخطى في دور الـ ٦٤ عقبة اللاعب البلغاري فاسيل ريفوف بنتيجة ٢-٠.

 وفي دور الـ ٣٢ فاز “المصاطفة” على الإيراني امير مهدي زاده بطل العالم مرتين ٢٠١٦ و٢٠١٢ بنتيجة ٨-١ وواصل المصاطفة تألقه وفاز في دور الـ ١٦ على النمساوي بوكورني ستيفان ١-٠.

 لكن عبدالرحمن المصاطفة والذي توج الشهر الماضي بفضية الدوري العالمي بالبرتغال خسر أمام اللاعب التركي مارسيال بنتيجة ١-٣ في الدور ربع النهائي.

 ومع تأهل التركي إلى الدور النهائي انتقل “المصاطفة” للعب دور السحب حيث فاز في نزالين على كل من ، صاحب فضية بطولة أفريقيا الأخيرة ، المغربي اسامة الدرعي والروسي ايفجيناي – بطل العالم عام ٢٠١٩ – بنتيجة ٥-١ و٥-٠ على التوالي.

 وتأهل المصاطفة بعد ذلك ليلعب الدور الحاسم والذي لعب بنظام الدوري حيث فاز في نزاله الأولى على الهنغاري مارسيال بنتيجة ٤-٠ ومن ثم تعادل مع التركي سامدان وتعادل في اخر مباراة مع الأذري فرزالييف ليتأهل إلى أولمبياد طوكيو بعد مشوار طويل.

 وبتأهل “المصاطفة” إلى الأولمبياد ارتفع عدد الأردنيين المتأهلين لأولمبياد طوكيو حتى الآن إلى ٩ رياضيين وهم ، حسين وزياد عشيش وعبادة الكسبة ومحمد الوادي وعدي الهنداوي في رياضة الملاكمة ولاعبا التايكواندو ، جوليانا الصادق وصالح الشرباتي ، والفارس إبراهيم بشارات.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
قراءة في مؤتمر الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للنشاط البدني المعدل....صور دورة الاستقلال المدرسية في نسختها ال22 تنطلق غداً حضور أردني مميز في حفل الإتحاد العربي للثقافة الرياضية بالقاهرة وتكريم أمانة عمان وبرنامج المجلة الر... العوضات يجري عملية جراحية ناجحة ويغيب عن الملاعب لثلاثة أسابيع  مدرب كرة القدم والأكاديمي وليد الأسكر في ذمة الله اتحاد الكرة يحدد مواعيد مباريات المحترفين للأسابيع من 17 حتى 20 .....جدول بعثة مصر تفوز بذهبية بطولة الشرق الأوسط لقوارب التنين في الشارقة البطولة المدرسية للشطرنج عبر الانترنت ...جيدا هلال وخالد صيام ابطال الدنيا نجوم المغرب يتنافسون على دوري أبطال أوروبا.."300" مغربي في البطولات الأوروبية المطلوب خطوة جريئة لإنهاء خلافات أندية المحترفين واتحاد الكرة اخفاق "أولمبي الكرة" في التأهل إلى أولمبياد باريس سمير جنكات يكتب....مفارقة ! ....عموتا وأبو زمع ... رئيس عربي الهجن يشيد بالمشاركة الناجحة للاتحاد بمسيرة الإبل في باريس عثمان القريني يكتب... هل يستحق المداردة الفوز على البراشنه .. ؟؟ الحتو يكتب...."الكلاسيكو" مثير للجدل.. لكن "الليغا" "مدريدي" ليفربول يتخطى فولهام ويبقي على آماله بالمنافسة على اللقب مانشستر يونايتد والسيتي في المباراة النهائية لكأس الاتحاد الانجليزي باريس سان جيرمان يكتسح أولمبيك ليون ويضع قدمه على اعتاب التتويج ريال مدريد يتجاوز برشلونة ويقترب من اللقب ابو زمع.. انا المسؤول عن الوداع