الفيصلي والوحدات في اللقاء المنتظر فايهما يحسم اللقاء 85 ويسجل الفوز 30 ؟

يحيى قطيشات

ستادكم نيوز -يبحث فريقا الفيصلي والوحدات عن تحقيق عن تحقيق الفوز رقم 30 في مبارياتهما ضمن منافسات الدوري، ويعد مواجهة السبت صعبة على الفريقين حيث يطمح الفيصلي الى تحقيق الفوز وتقليص الفارق الى 4 نقاط، ويسعى الوحدات الى الفوز ورفع الفارق الى 10 نفاط.

تاريخيا كان ظهور الفيصلي على صعيد الدوري عام 1944 وعلى الرغم من ذلك كان المواجهة الاولى بين القطبين في الموسم 1976، وحينها فاز الفيصلي 3-0، وما لبث الوحدات أن هبط الى الدرجة الثانية وغاب عن الموسم 1977، ثم صعد بسرعة في الموسم التالي، وليبدأ منذ العام 1980 صراعا كرويا مع الفيصلي على ألقاب البطولات، فسجل التاريخ حصول الفيصلي على 78 لقبا محليا، منها 34 بالدوري و 20 بكأس الأردن 17 بكأس الكؤوس و7 بالدرع، بالإضافة الى لقبين بكأس الاتحاد الآسيوي، بينما حصل الوحدات على 49 لقبا، منها 16 بالدوري و13 بكأس الكؤوس و10 بكأس الأردن 10 بالدرع.
واسفر آخر لقاء بين الفريقين على صعيد الدوري عن فوز الفيصلي بتتيجة 2_1 حيث سجل للفيصلي احمد العرسان والتونسي هشام السيفي الذي يلعب حاليا للوحدات وسجل للوحدات سعيد مرجان.

المواجهة رقم 85
ويحمل اللقاء المقبل بين الفريقين الرقم 85 حيث فاز الوحدات في 29 مباراة منها 13 ذهابا و16 إيابا، وسجل 78 هدفا منها 28 ذهابا و51 إيابا، بينما فاز الفيصلي في29 مباراة، منها 14 ذهابا 15إيابا، وسجل 74 هدفا منها 33 ذهابا و43 إيابا، وتعادل الفريقان 26 مرة منها 13 ذهابا و13 إيابا.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
قراءة في مؤتمر الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للنشاط البدني المعدل....صور دورة الاستقلال المدرسية في نسختها ال22 تنطلق غداً حضور أردني مميز في حفل الإتحاد العربي للثقافة الرياضية بالقاهرة وتكريم أمانة عمان وبرنامج المجلة الر... العوضات يجري عملية جراحية ناجحة ويغيب عن الملاعب لثلاثة أسابيع  مدرب كرة القدم والأكاديمي وليد الأسكر في ذمة الله اتحاد الكرة يحدد مواعيد مباريات المحترفين للأسابيع من 17 حتى 20 .....جدول بعثة مصر تفوز بذهبية بطولة الشرق الأوسط لقوارب التنين في الشارقة البطولة المدرسية للشطرنج عبر الانترنت ...جيدا هلال وخالد صيام ابطال الدنيا نجوم المغرب يتنافسون على دوري أبطال أوروبا.."300" مغربي في البطولات الأوروبية المطلوب خطوة جريئة لإنهاء خلافات أندية المحترفين واتحاد الكرة اخفاق "أولمبي الكرة" في التأهل إلى أولمبياد باريس سمير جنكات يكتب....مفارقة ! ....عموتا وأبو زمع ... رئيس عربي الهجن يشيد بالمشاركة الناجحة للاتحاد بمسيرة الإبل في باريس عثمان القريني يكتب... هل يستحق المداردة الفوز على البراشنه .. ؟؟ الحتو يكتب...."الكلاسيكو" مثير للجدل.. لكن "الليغا" "مدريدي" ليفربول يتخطى فولهام ويبقي على آماله بالمنافسة على اللقب مانشستر يونايتد والسيتي في المباراة النهائية لكأس الاتحاد الانجليزي باريس سان جيرمان يكتسح أولمبيك ليون ويضع قدمه على اعتاب التتويج ريال مدريد يتجاوز برشلونة ويقترب من اللقب ابو زمع.. انا المسؤول عن الوداع