الفيصلي والرمثا في صراع لإنتزاع كأس “السوبر”

ستادكم نيوز – 

يتسابق فريقا الفيصلي والرمثا صوب انتزاع لقب كأس الكؤوس “السوبر” من خلال المواجهة الساخنة  التي ستنطلق احداثها في الساعة العاشرة والنصف من ماساء يوم بعد غداالثلاثاء المقبل، على ستاد عمان الدولي.، حيث يطمح كلاهما بالفوز بالللقب للبدء برحلة قوية صوب الموسم الكروي الذي سينطلق الأسبوع المقبل.

وكان الفريقان قد شاركا مؤخرا في بطولة القدس والكرامة بفلسطين، حيث خرج الرمثا من دور المجموعات، والفيصلي من قبل النهائي.
ويطمح الفيصلي للتتويج بكأس السوبر، للمرة الـ18 في تاريخه، فيما يبحث الرمثا عن اللقب الثالث.
وظفر الفيصلي بكأس السوبر آخر مرة عام 2019، بينما كانت المناسبة الأخيرة التي توج فيها الرمثا باللقب عام 1990.
شذرات من بطولة كأس الكؤوس
يلتقي الفيصلي والرمثا يوم الثلاثاء المقبل في النسخة ٣٩ من بطولة”السوبر”،حيث انطلاق البطولة للمرة الأولى في الموسم 1981، والغيت البطولة مرتين في الموسمين 1988 و1999 وكان يفترض أن يلتقي في المباراتين فريقا الفيصلي والوحدات.
منذ انطلاق البطولة وحتى نهاية الموسم الماضي، كانت المباراة تجمع بين بطلي الدوري والكأس، وفي حال حصول فريق واحد على اللقبين كانت تجمع بين بطل الدوري ووصيف بطل الكأس، لكن التعليمات تغيرت وأصبحت المباراة تقام بين بطل الدوري ووصيفه.
الفريق الفائز بلقب كأس الكؤوس يحصل على جائزة مالية مقدارها 15 ألف دينار، فيما لم تخصص جائزة مالية للوصيف.
7 فرق دخلت سجل أبطال البطولة، حيث توج الفيصلي بأكثرها “17 مرة”، الوحدات “14 مرة”، الرمثا وشباب الأردن “مرتان”، الجزيرة والحسين إربد والأهلي “مرة”.
5 فرق ظهرت في مباراة كأس الكؤوس ولم تتوج باللقب وهي: عمان والمنشية “مرتان”، العربي وذات راس والبقعة “مرة”.
الأهلي الفريق الوحيد الذي توج باللقب ولم يحصل على مركز الوصيف، بينما يعد الوحدات أكثر الفرق حصولا على مركز الوصيف “9 مرات”، الفيصلي “8 مرات”، الرمثا “7 مرات”، الجزيرة “4 مرات”، شباب الأردن “مرتان”، الحسين إربد “مرة”.
فريق الفيصلي أول المتوجين باللقب في الموسم 1981 على حساب الوحدات بفارق ركلات الجزاء الترجيحية 5-4 بعد التعادل 1-1، كما أن الوحدات آخر المتوجين باللقب في الموسم2021 على حساب الجزيرة بنتيجة 2_0.
3 مباريات من أصل 37 سابقة حسمت بركلات الترجيح بعد التعادل بذات النتيجة 1-1.
أكبر فوز تحقق في البطولة كان للفيصلي على حساب الوحدات 4-1 في الموسم 1995 والوحدات على الرمثا 4-2 مرتين في الموسمين 1992 و1998.
مباراة واحدة حسمت تطبيقا لقاعدة “الهدف الذهبي” التي كان معمولا بها في الموسم 2003-2004، حيث فاز الحسين إربد على الفيصلي 2-1.
مباراة واحدة انتهت بقرار من اتحاد كرة القدم في الموسم 2012-2013 بنتيجة 3-0، بعد اعتذار المنشية عن عدم اللعب أمام الفيصلي ورفضه الدخول إلى أرض الملعب.
الفيصلي أول فريق يحتفظ باللقب في 4 مواسم متتالية “1993، 199

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
أبو السعود يخطف ذهبية بطولة سلسلة كأس العالم بالجمباز "كاتلين" على أعتاب التتويج بلقب بطولة السعودية المفتوحة للجولف المنتخب الأولمبي يستعد لمواجهة إندونيسيا .. والفوز يعزز من حظوظ التأهل نجوم الكرة القدامى في منزل الزميل البوريني ليفربول يودع..تأهل أتلانتا وروما وليفركوزن ومرسيليا لنصف نهائي الدوري الأوروبي مؤتمرات التربية الرياضية الواقع والمأمول ريال مدريد يقصي مانشستر سيتي ويتأهل لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا الأمريكي جون كاتلين يواصل الصدارة وتأهل مغربي في بطولة السعودية المفتوحة للجولف المنتخب الأولمبي يخسر أمام قطر في الوقت القاتل الاتحاد العربي للثقافة الرياضية يكرم نجوم الرياضة العربية للعام 2023 تشكيلة المنتخب الأولمبي أما نظيره القطري جود محمد وراكان دسة ابطال البطولة المدرسية الرابعة للشطرنج عبر الانترنت للمرحلة الاساسية العليا     الأمريكي كاتلين يتألق والعطية يقود المشاركة المحلية في بطولة السعودية المفتوحة للجولف انطلاق بطولة المرحلة الاساسية العليا للشطرنج عبر الانترنت نشامى الأولمبي يرمي قفاز التحدي أمام قطر برسم التأهل  ختام ناجح لبطولة الجمهورية المفتوحة " للدراجون بوت "ومنتخب مصر يطير للشارقة غدا  سان جيرمان ينقلب على برشلونة ودورتمد يقصي اتلتيكو الأمير علي يثني على اداء المنتخب الأولمبي ويطالب بالمزيد....صور بطولة السعودية المفتوحة للجولف تنطلق غداً في الرياض بمشاركة 144 نجماً عالميا وعربياً الأولمبي يطوي صفحة استراليا ويتحضر للمواجهة القطرية