“الطائرة” يستضيف إحدى جولات بطولة العالم الشاطئية.. وسلسلة بطولات غرب آسيا

ستادكم نيوز –

قرر مجلس إدارة اتحاد الكرة الطائرة استضافة إحدى جولات بطولة العالم الشاطئية للرجال والسيدات، وذلك في مدينة العقبة خلال شهر حزيران المقبل، والتي ينتظر أن تشهد مشاركة كبيرة من اتحادات دول العالم، خصوصا وأن الاتحاد يتصدى لاستضافة هذه البطولة لأول مرة في الأردن.
وفي جلسته التي عقدها اليوم السبت برئاسة نائب سمو رئيسة الاتحاد جهاد قطيشات، اكد الاتحاد على استضافة بطولة غرب للسيدات لتقام خلال شهر تشرين الثاني المقبل، كما قرر الاتحاد التقدم بطلب استضافة بطولة غرب آسيا للأندية الأبطال للرجال، والمقررة أن تقام خلال شهر آذار من العام المقبل 2023، وكذلك استضافة بطولة غرب آسيا الشاطئية للرجال والسيدات، والمقررة أن تقام خلال شهر ايار من العام المقبل 2023، في الوقت الذي قرر فيه الاتحاد ايضا التقدم لاستضافة بطولة غرب آسيا لمنتخبات الرجال والسيدات، والتي تقام في العام 2024.
وقال قطيشات “أن استضافة هذه البطولات التي تعتبر في غاية الأهمية تصب في مصلحة تطوير اللعبة على كافة الصعد، وأن الاتحاد لديه الإمكانيات الفنية والإدارية القادرة على اخراج البطولات بالصورة الطيبة التي تعكس مستوى التطور الذي وصل اليه الاتحاد، وهو ما نسعى إلى تعزيزه وترجمته على أرض الواقع، خصوصا وأن الاتحاد الدولي واتحاد غرب آسيا رحبا في اقامة هذه البطولات المهمة في الأردن نظرا للسمعة الطيبة التي يتمتع بها الأردن”.
ومن القرارات الأخرى التي اتخذها الاتحاد اقامة دورة تدريبية للمستوى الأول، وذلك مطلع شهر تموز المقبل، ويحاضر فيها الخبير الدولي المصري سامر لطفي السيد، والتي ينتظر أن يشارك فيها مجموعة كبيرة من المدربين الأردنيين والمدربين العرب.
واعتمد الاتحاد لائحة العقوبات للمخالفين للبروتوكول الصحي الصادر عن اللجنة الأولمبية الأردنية، وتعميم اللائحة على جميع الأندية والمشاركين في كافة البطولات التي يقيمها الاتحاد.
وقرر الاتحاد تسمية مرشحيه للجان الاتحاد العربي المختلفة للدورة الانتخابية المقبلة الخاصة بالاتحاد العربي.
واجرى الاتحاد تعديلا على التعليمات العامة للبطولات المحلية للعام 2022، حيث تم اعتماد تسجيل لاعبين اثنين من الأندية المشاركة في الدوري الممتاز فوق سن 35 عاما ولا يتجاوز 40 عاما، وتسجيل 4 لاعبين فوق 35 عاما ولا يتجاوز 40 عاما للأندية المشاركة في دوري الدرجة الأولى.
وطلب الاتحاد من لجنة الحكام عقد اجتماع مع كافة مدربي الأندي لشرح التعديلات الجديدة التي طرأت على قانون اللعبة مؤخرا.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
منتخب الشابات يتعرض لخسارة قاسية أمام ضيفه اللبناني انطلاق الدورة الرياضية الثانية والعشرون للمدارس الاردنية ( الاستقلال) تسمية حكام الجولة 17 من دوري المحترفين طاقم حكام بقيادة المخادمة لإدارة مباراة بالدوري العراقي أرسنال يكتسح نظيره تشلسي بخماسية قراءة في مؤتمر الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للنشاط البدني المعدل....صور دورة الاستقلال المدرسية في نسختها ال22 تنطلق غداً حضور أردني مميز في حفل الإتحاد العربي للثقافة الرياضية بالقاهرة وتكريم أمانة عمان وبرنامج المجلة الر... العوضات يجري عملية جراحية ناجحة ويغيب عن الملاعب لثلاثة أسابيع  مدرب كرة القدم والأكاديمي وليد الأسكر في ذمة الله اتحاد الكرة يحدد مواعيد مباريات المحترفين للأسابيع من 17 حتى 20 .....جدول بعثة مصر تفوز بذهبية بطولة الشرق الأوسط لقوارب التنين في الشارقة البطولة المدرسية للشطرنج عبر الانترنت ...جيدا هلال وخالد صيام ابطال الدنيا نجوم المغرب يتنافسون على دوري أبطال أوروبا.."300" مغربي في البطولات الأوروبية المطلوب خطوة جريئة لإنهاء خلافات أندية المحترفين واتحاد الكرة اخفاق "أولمبي الكرة" في التأهل إلى أولمبياد باريس سمير جنكات يكتب....مفارقة ! ....عموتا وأبو زمع ... رئيس عربي الهجن يشيد بالمشاركة الناجحة للاتحاد بمسيرة الإبل في باريس عثمان القريني يكتب... هل يستحق المداردة الفوز على البراشنه .. ؟؟ الحتو يكتب...."الكلاسيكو" مثير للجدل.. لكن "الليغا" "مدريدي"