الشقيقان “عشيش” يتأهلان إلى دور الـ ١٦ من بطولة العالم للملاكمة

ستادكم نيوز –

تمكن الشقيقان زياد وحسين عشيش من تحقيق الفوز، اليوم الجمعة، ضمن منافسات وزنيهما والتأهل إلى دور الـ ١٦ ببطولة العالم للملاكمة والمقامة في العاصمة الصربية بلغراد بمشاركة ٥١١ ملاكم يُمثلون ٨٧ دولة ويتنافسون في ١٣ وزناً كأكبر عدد من المشاركين في تاريخ البطولة.

ونجح زياد عشيش في تحقيق انتصاره الثاني على التوالي في البطولة وذلك بعد تغلبه في دور الـ ٣٢ من منافسات وزن تحت ٧١ كغم على السلوفيني سيدينوفيتش إدين.

 وكان زياد عشيش قد استهل مشواره في البطولة بانتصارٍ تاريخي ومُثير على الكوبي رونييل إغليسياس والذي يعتبر واحداً من أبرز الملاكمين في العالم حيث توج مؤخراً بذهبية أولمبياد طوكيو ٢٠٢٠ وقبلها كان قد فاز بذهبية أولمبياد لندن عام ٢٠١٢.

 وسيلتقي زياد عشيش في دور الـ ١٦ يوم الأحد المقبل مع اللاعب النرويجي دان ايمني وذلك بعد فوزه على الكرواتي فيليب كولار.

 وتمكن حسين عشيش والذي سبق له التأهل إلى دورتين أولمبيتين (ريو ٢٠١٦ وطوكيو ٢٠٢٠) من تجاوز عقبة اللاعب السلوفاكي ديفيد ميشالك في دور الـ ٣٢ من منافسات وزن تحت ٩٢ كغم.

 وأظهر “عشيش” مستوى رائع خلال هذا النزال وتفوق بشكلٍ واضح على خصمه وهو ما منح حسين عشيش الانتصار في نزاله الأول ليمضي إلى دور الـ ١٦ والذي سيلتقي خلاله اللاعب الإسباني – الكوبي الأصل – إيمانويل رييس يوم الأحد القادم.

 وتمكن “رييس” من تحقيق الفوز على اللاعب الفرنسي صهيب بوعافية وهو الانتصار الثاني على التوالي للاعب الإسباني حيث كان قد بدأ منافسات وزنه من دور الـ ٦٤ والذي تخطاها بعد الفوز على اللاعب اليوناني نانيتزانيان فاجان.

 كما سيخوض يوم الأحد كذلك اللاعب عدي الهنداوي نزاله الثاني في دور الـ ١٦ ضمن منافسات وزن تحت ٨٦ كغم حيث سيلتقي مع اللاعب الكوبي رويز هيريش.

 وكان الهنداوي قد فاز في نزاله الأول على اللاعب الكيني سبات ماجانجا.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
منتخب الشابات يتعرض لخسارة قاسية أمام ضيفه اللبناني انطلاق الدورة الرياضية الثانية والعشرون للمدارس الاردنية ( الاستقلال) تسمية حكام الجولة 17 من دوري المحترفين طاقم حكام بقيادة المخادمة لإدارة مباراة بالدوري العراقي أرسنال يكتسح نظيره تشلسي بخماسية قراءة في مؤتمر الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للنشاط البدني المعدل....صور دورة الاستقلال المدرسية في نسختها ال22 تنطلق غداً حضور أردني مميز في حفل الإتحاد العربي للثقافة الرياضية بالقاهرة وتكريم أمانة عمان وبرنامج المجلة الر... العوضات يجري عملية جراحية ناجحة ويغيب عن الملاعب لثلاثة أسابيع  مدرب كرة القدم والأكاديمي وليد الأسكر في ذمة الله اتحاد الكرة يحدد مواعيد مباريات المحترفين للأسابيع من 17 حتى 20 .....جدول بعثة مصر تفوز بذهبية بطولة الشرق الأوسط لقوارب التنين في الشارقة البطولة المدرسية للشطرنج عبر الانترنت ...جيدا هلال وخالد صيام ابطال الدنيا نجوم المغرب يتنافسون على دوري أبطال أوروبا.."300" مغربي في البطولات الأوروبية المطلوب خطوة جريئة لإنهاء خلافات أندية المحترفين واتحاد الكرة اخفاق "أولمبي الكرة" في التأهل إلى أولمبياد باريس سمير جنكات يكتب....مفارقة ! ....عموتا وأبو زمع ... رئيس عربي الهجن يشيد بالمشاركة الناجحة للاتحاد بمسيرة الإبل في باريس عثمان القريني يكتب... هل يستحق المداردة الفوز على البراشنه .. ؟؟ الحتو يكتب...."الكلاسيكو" مثير للجدل.. لكن "الليغا" "مدريدي"