السالم: مساعٍ حقيقية لتصبح بطولات الاتحاد مؤهلة للنهائيات الآسيوية

ستادكم نيوز – 

أكد الأمين العام لاتحاد غرب آسيا لكرة القدم خليل السالم أن هنالك مساعٍ حقيقية ومتواصلة، لأن تصبح البطولات التي ينظمها الاتحاد على المستوى الإقليمي مؤهلة للنهائيات التي ينظمها الاتحاد الآسيوي.
وكشف السالم أن الاتحاد، ومنذ نال على اعتراف رسمي من الاتحاد القاري، بات ينظر إلى آفاق أوسع وخصوصاً في ظل ما أصبحت تحظى به بطولاته من اهتمام واضح ومشاركة كبيرة من الاتحادات الأهلية الأعضاء.
واعتبر الأمين العام أن تحول بطولات الاتحاد لتصبح المؤهلة إلى النهائيات القارية وتحديداً على مستوى الفئات العمرية ولكلا الجنسين، سيمنح قيمة إضافية لنشاطاته التي ارتقت بالفعل إلى أعلى المعايير التنظيمية واللوجستية والتسويقية والإعلامية والجماهيرية، بالتزامن مع ما يرافقها من مستويات فنية وتنافسية عالية، إضافةً إلى أنها أصبحت جاذبة للمنتخبات الوطنية الأهلية التي تركز على المشاركة بما ينظمه اتحاد غرب آسيا من بطولات أو حتى استضافتها.
وأشار السالم إلى أن مساعي اتحاد غرب آسيا في هذا الشأن ليست بالجديدة، إنما بدأها منذ نال الاعتراف الرسمي من الاتحادين الدولي والآسيوي، وكشف أن الاتحاد سيركز خلال الفترة القادمة على تحقيق هذا المطلب على أرض الواقع، وخصوصاً في ظل ما يلقاه من تعاون من الاتحاد الآسيوي ودعم كبير منه لبرامجه وخططه.
كما نوه الأمين العام إلى أن هذا الطرح يلقى الدعم من لجنة المسابقات في اتحاد غرب آسيا التي أكدت خلال اجتماعها الأخير وقوفها إلى جانبه باعتبار أن ذلك يسهم بتعزيز قيمة البطولات التي تقام على المستوى الإقليمي، كما أبدى ثقته بحصول هذا التوجه على تأييد الاتحادات الأهلية في المنطقة، كونه سينعكس إيجاباً عليها ويخصص لها حصة من المقاعد المؤهلة لنهائيات البطولات القارية.
واعتبر السالم أن هذا الأمر، سيسهم إلى حد كبير في ضمان استمرارية بطولات اتحاد غرب آسيا وتثبيت مواعيدها بصورة واضحة، من خلال برمجتها بالتنسيق مع الاتحاد الآسيوي وبما يتناسب مع أجندة بطولاته على مستوى النهائيات.
وتتضمن أجندة مسابقات الاتحاد للعام ٢٠٢٢ البطولة الثالثة تحت ٢٣ عاماً، التي تقام خلال أيام الفيفا من ٢١ إلى ٢٩ آذار/ مارس للفئة العمرية من مواليد ١٩٩٩، البطولة الرابعة تحت ٢٣ عاماً، بحيث يتم تحديد موعدها لاحقاً.
كما سينظم الاتحاد البطولة الثالثة للشباب مواليد ٢٠٠٣ خلال الفترة ٢٥ تموز/ يوليو إلى ٤ آب/ اغسطس ٢٠٢٢، والبطولة التاسعة للناشئين مواليد ٢٠٠٦ خلال الفترة من ٢٤ أيار/ مايو إلى ٣ حزيران/ يونيو أو الفترة من ١ إلى ١٠ أيلول/ سبتمبر .
وإضافة إلى ذلك، يسعى اتحاد غرب آسيا خلال شهر أيار ٢٠٢٢ لتنظيم البطولة الثانية لكرة القدم الشاطئية، وبطولته الرابعة لكرة الصالات للرجال، والنسخة الثالثة لبطولة كرة القدم الالكترونية بنظام الوجاهي Offline.
وأعلن الاتحاد عن استحداث بطولة للواعدين على شكل مهرجان، وبحيث تكون مخصصة لمواليد ٢٠٠٩ بضيافة الاتحاد السعودي وبموعد يحدد بشكل نهائي خلال الفترة القادمة، وأوصى بإدراج بطولة لأندية الرجال على أجندة عام ٢٠٢٢.
وعلى مستوى أجندة مسابقات كرة القدم النسوية في العام ٢٠٢٢ فإنها تتضمن بطولة السيدات السابعة وجرى الاتفاق على تحديد أيلول/ سبتمبر ٢٠٢٢ موعداً مقترحاً لها، البطولة الثانية لأندية السيدات من ١٤ إلى ٢٢ تموز/ يوليو، بطولة الشابات الثالثة من ١٥ إلى ٢٥ تشرين الأول/ أكتوبر ٢٠٢٢، بطولة الناشئات الثالثة من ١ إلى ١٠ تشرين الثاني/نوفمبر، بطولة الواعدات الأولى من ٨ إلى ١٤ كانون الثاني.
كما ينظم الاتحاد بطولة الصالات الثالثة خلال الفترة من ١٥ إلى ٢٢ حزيران٢٠٢٢، وأدرج بطولة كرة القدم الخماسي لأندية السيدات على أجندته لعام ٢٠٢٢.
مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
أبو السعود يخطف ذهبية بطولة سلسلة كأس العالم بالجمباز "كاتلين" على أعتاب التتويج بلقب بطولة السعودية المفتوحة للجولف المنتخب الأولمبي يستعد لمواجهة إندونيسيا .. والفوز يعزز من حظوظ التأهل نجوم الكرة القدامى في منزل الزميل البوريني ليفربول يودع..تأهل أتلانتا وروما وليفركوزن ومرسيليا لنصف نهائي الدوري الأوروبي مؤتمرات التربية الرياضية الواقع والمأمول ريال مدريد يقصي مانشستر سيتي ويتأهل لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا الأمريكي جون كاتلين يواصل الصدارة وتأهل مغربي في بطولة السعودية المفتوحة للجولف المنتخب الأولمبي يخسر أمام قطر في الوقت القاتل الاتحاد العربي للثقافة الرياضية يكرم نجوم الرياضة العربية للعام 2023 تشكيلة المنتخب الأولمبي أما نظيره القطري جود محمد وراكان دسة ابطال البطولة المدرسية الرابعة للشطرنج عبر الانترنت للمرحلة الاساسية العليا     الأمريكي كاتلين يتألق والعطية يقود المشاركة المحلية في بطولة السعودية المفتوحة للجولف انطلاق بطولة المرحلة الاساسية العليا للشطرنج عبر الانترنت نشامى الأولمبي يرمي قفاز التحدي أمام قطر برسم التأهل  ختام ناجح لبطولة الجمهورية المفتوحة " للدراجون بوت "ومنتخب مصر يطير للشارقة غدا  سان جيرمان ينقلب على برشلونة ودورتمد يقصي اتلتيكو الأمير علي يثني على اداء المنتخب الأولمبي ويطالب بالمزيد....صور بطولة السعودية المفتوحة للجولف تنطلق غداً في الرياض بمشاركة 144 نجماً عالميا وعربياً الأولمبي يطوي صفحة استراليا ويتحضر للمواجهة القطرية