“الرديف” يودع النهائيات الآسيوية …هايل : النتيجة لم تكن عادلة

ستادكم نيوز – 

خسر المنتخب الوطني ت 23 مباراته أمام نظيره الأسترالي 0-1، في اللقاء الذي جمعهما عصر اليوم الثلاثاء، على ملعب لوكوموتيف في طشقند، ضمن منافسات المجموعة الثانية لنهائيات كأس آسيا المقامة في أوزبكستان.

وودع المنتخب النهائيات الآسيوية بعد أن حل بالمركز الثالث في المجموعة برصيد 4 نقاط، خلف أستراليا المتصدر بـ 7، فيما حلت العراق ثانيا بعد فوزها على الكويت 3-1 برصيد 5 نقاط، واستقرت الكويت رابعا دون نقاط.

وتعرض اللاعب محمد أبو رزق إلى إصابة في الركبة خلال الشوط الأول من المباراة، أجبرته على مغادرة الملعب ليحل حمزة الصيفي بديلا له (24)، حيث يعمل الجهاز الطبي للمنتخب على تشخيص الإصابة ومدة غيابه عن الملاعب.

وسجل المنتخب الأسترالي هدف اللقاء الوحيد من ركلة جزاء، حيث تصدى الحارس عبدالله الفاخوري للركلة الأولى، قبل أن يعيدها الحكم بحجة تقدم الفاخوري عن خط المرمى قبل التنفيذ، لينجح ناجاريني بإحراز هدف التقدم (61).

بعد الهدف كثف المنتخب هجومه على المرمى الأسترالي الذي أكمل اللقاء بعشرة لاعبين بعد طرد هاموند (79)، إلا أن المحاولات لم تفلح بتسجيل هدف التعادل.

مثل المنتخب في اللقاء: الفاخوري، يوسف أبو الجزر، هادي الحوراني، يزن عبد العال، مهند أبو طه، فضل هيكل، نزار الرشدان (عبد الرحمن أبو الكاس)، خالد صياحين، أمين الشناينة، عمر هاني (أحمد أبو شعيرة)، أبو رزق (الصيفي).

بدوره، أكد مدرب المنتخب أحمد هايل خلال حديثه في المؤتمر الصحفي، أن النتيجة لم تكن عادلة، ولم تعكس مجريات اللقاء.. “إصابة أبو رزق منذ بداية المباراة أربكت حساباتنا في الهجوم.. كنا نطمح أن نذهب بعيدا في هذه البطولة”.

أضاف: “أشكر اللاعبين على ما قدموه خلال البطولة.. افتقدنا للمسة الأخيرة أمام المرمى، وقدمنا مباراة كبيرة أمام منتخب قوي ومنظم دفاعيا وهجوميا”.

في المقابل، بين أمين الشناينة الذي تم اختياره كأفضل لاعب في المباراة، أن اللاعبين قدموا كل ما بوسعهم للخروج بنتيجة إيجابية في اللقاء، لكن الحظ لم يكن إلى جانبهم.

أضاف: “تمثيل المنتخب الأردني في كبرى البطولات الآسيوية حلم كل لاعب، كنا الأفضل في المباريات الثلاثة التي خضناها وكنا نستحق التواجد في الدور ربع النهائي”.

يذكر أن النهائيات الآسيوية الحالية، غير مؤهلة إلى الأولمبياد، حيث تقام التصفيات القارية للبطولة المؤهلة إلى أولمبياد باريس 2024، خلال العام القادم 2023.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
أبو السعود يخطف ذهبية بطولة سلسلة كأس العالم بالجمباز "كاتلين" على أعتاب التتويج بلقب بطولة السعودية المفتوحة للجولف المنتخب الأولمبي يستعد لمواجهة إندونيسيا .. والفوز يعزز من حظوظ التأهل نجوم الكرة القدامى في منزل الزميل البوريني ليفربول يودع..تأهل أتلانتا وروما وليفركوزن ومرسيليا لنصف نهائي الدوري الأوروبي مؤتمرات التربية الرياضية الواقع والمأمول ريال مدريد يقصي مانشستر سيتي ويتأهل لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا الأمريكي جون كاتلين يواصل الصدارة وتأهل مغربي في بطولة السعودية المفتوحة للجولف المنتخب الأولمبي يخسر أمام قطر في الوقت القاتل الاتحاد العربي للثقافة الرياضية يكرم نجوم الرياضة العربية للعام 2023 تشكيلة المنتخب الأولمبي أما نظيره القطري جود محمد وراكان دسة ابطال البطولة المدرسية الرابعة للشطرنج عبر الانترنت للمرحلة الاساسية العليا     الأمريكي كاتلين يتألق والعطية يقود المشاركة المحلية في بطولة السعودية المفتوحة للجولف انطلاق بطولة المرحلة الاساسية العليا للشطرنج عبر الانترنت نشامى الأولمبي يرمي قفاز التحدي أمام قطر برسم التأهل  ختام ناجح لبطولة الجمهورية المفتوحة " للدراجون بوت "ومنتخب مصر يطير للشارقة غدا  سان جيرمان ينقلب على برشلونة ودورتمد يقصي اتلتيكو الأمير علي يثني على اداء المنتخب الأولمبي ويطالب بالمزيد....صور بطولة السعودية المفتوحة للجولف تنطلق غداً في الرياض بمشاركة 144 نجماً عالميا وعربياً الأولمبي يطوي صفحة استراليا ويتحضر للمواجهة القطرية