الجمعية الألمانية تدعم النشاطات الفنية والمجتمعية لمراكز الأمير علي للواعدات

ستادكم نيوز – 

وقع اتحاد كرة القدم، اتفاقية شراكة مع الجمعية الألمانية للتعاون الدولي (GIZ)، تتضمن دعم ورعاية النشاطات الفنية والمجتمعية لمراكز الأمير علي للواعدات، حتى نهاية آب من العام القادم 2022.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم الأربعاء في مقر الاتحاد، بحضور الأمين العام للاتحاد سمر نصار، وممثل الجمعية هينينج تشيك، ومدربي المراكز إلى جانب عدد من وسائل الإعلام.

وأكدت نصار في بداية المؤتمر، اعتزاز الاتحاد وسعادته بتوقيع الاتفاقية مع (GIZ)، والتي تحقق تطلعات الاتحاد وأهدافه، من خلال توسيع أطر دعم وتمكين الفئات العمرية، سيما مراكز الواعدات البالغ عددها (15) مركزاً موزعة في جميع محافظات المملكة، ويشارك في فعاليتها نحو (450) لاعبة ضمن الفئة العمرية من (9 إلى 14) سنة.

أضافت: في الوقت الذي نحتفل فيه بإنجاز النشميات في كأس العرب، نبرم اتفاقية لدعم اللاعبات الأصغر سناً، لضمان استمرارية البناء من القاعدة ومواصلة الإنجازات، ضمن استراتيجية الاتحاد تجاه الكرة النسوية.

كما أوضحت الأمين العام، أن المراكز التي ستشملها اتفاقية الرعاية، تضم مركزين لذوي الاحتياجات الخاصة، ما يعزز من أهمية الشراكة مع الجمعية الألمانية، لدعم مشاريع الاتحاد التنموية، ومختلف نشاطاته التي تعنى بترسيخ القيم المجتمعية وتمكين الفئات العمرية.

وتتضمن الاتفاقية، تغطية نفقات الموسم لمراكز الواعدات، وتوسيع إطار البرامج المجتمعية والمهرجانات للاعبات، وعقد ورش عمل لبناء الكفاءات، إلى جانب توفير لوازم والمعدات للاعبات والمدربين.

من جانبه، عبر ممثل الجمعية، عن سعاته بتوقيع الاتفاقية ودعم مراكز الواعدات في الأردن، مؤكداً ان هذه الخطوة تأتي في إطار برنامج الجمعية “رياضة من أجل التنمية”.

وتابع هينينج: نبارك لمنتخب النشميات فوزه بكأس العرب، ونأمل أن نساهم في دعم مساعي الاتحاد نحو مواصلة تطوير الكرة النسوية وبرامجه وأهدافه المجتمعية.

في المقابل، تبادل الأمين العام وممثل الجمعية الهدايا التذكارية، حيث قدمت نصار قميص منتخب النشميات لهينينج، والذي قام بدوره بتقديم قميص المنتخب الألماني للسيدات الفائز بكأس العالم 2011، موقعاً من بطلات العالم، قبل أن يوقع الجانبين على الاتفاقية بشكل رسمي.

وشهد المؤتمر في نهايته، توزيع الشهادات على عدد من المدربين المشاركين في ورشة عمل نظمها الاتحاد مؤخراً بالتعاون مع الجمعية الألمانية.

يذكر أن تدريبات ونشاطات مراكز الأمير علي للواعدات ستنطلق الجمعة القادم، وفق خطة عمل ممنهجة، تعزز تطلعات الاتحاد و(GIZ) في الوقت ذاته.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
أبو السعود يخطف ذهبية بطولة سلسلة كأس العالم بالجمباز "كاتلين" على أعتاب التتويج بلقب بطولة السعودية المفتوحة للجولف المنتخب الأولمبي يستعد لمواجهة إندونيسيا .. والفوز يعزز من حظوظ التأهل نجوم الكرة القدامى في منزل الزميل البوريني ليفربول يودع..تأهل أتلانتا وروما وليفركوزن ومرسيليا لنصف نهائي الدوري الأوروبي مؤتمرات التربية الرياضية الواقع والمأمول ريال مدريد يقصي مانشستر سيتي ويتأهل لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا الأمريكي جون كاتلين يواصل الصدارة وتأهل مغربي في بطولة السعودية المفتوحة للجولف المنتخب الأولمبي يخسر أمام قطر في الوقت القاتل الاتحاد العربي للثقافة الرياضية يكرم نجوم الرياضة العربية للعام 2023 تشكيلة المنتخب الأولمبي أما نظيره القطري جود محمد وراكان دسة ابطال البطولة المدرسية الرابعة للشطرنج عبر الانترنت للمرحلة الاساسية العليا     الأمريكي كاتلين يتألق والعطية يقود المشاركة المحلية في بطولة السعودية المفتوحة للجولف انطلاق بطولة المرحلة الاساسية العليا للشطرنج عبر الانترنت نشامى الأولمبي يرمي قفاز التحدي أمام قطر برسم التأهل  ختام ناجح لبطولة الجمهورية المفتوحة " للدراجون بوت "ومنتخب مصر يطير للشارقة غدا  سان جيرمان ينقلب على برشلونة ودورتمد يقصي اتلتيكو الأمير علي يثني على اداء المنتخب الأولمبي ويطالب بالمزيد....صور بطولة السعودية المفتوحة للجولف تنطلق غداً في الرياض بمشاركة 144 نجماً عالميا وعربياً الأولمبي يطوي صفحة استراليا ويتحضر للمواجهة القطرية