البطولة أهلاوية بيضاء والوصافة وحداتية خضراء

زياد الحمد

أسدل مساء أمس الأربعاء ستار بطولة كأس الأردن لكرة السلة في نسختها 16، وتوج الأهلي باللقب للمرة الرابعة على التوالي، وسط حضور جماهيري جميل، وبعد مباراة كانت حافلة بتقدم نادي الوحدات النقطي، رغم البداية العاصفة للأهلي وتقدمه بواقع 6 نقاط. كما حملت المباراة أمنيات جماهير الفريقين المؤجلة لحين انتهاء الوقت والتي ذهبت لصالح الأهلي في الثواني الأخيرة، كمكافأة على مجهود وانضباط تكتيكي ظل دغلس يحققه من خلال لاعبيه ثانية بثانية، حتى قطف بالكامل ثمار النتيجة 62:65.
وبقد ما تحمل الخسارة أو يحمل الفوز في عالم كرة السلة كباقي الألعاب من ألقاب، بقدر ما سوف تختزن الذاكرة الرياضية مهارات و خبرات تكون لازمة تحقيقا لمستقبل أفضل. والعبرة والفائدة هي حسن الاستعداد وتوفير ما يلزم نظريا وعمليا لمواصلة الحضور بعقلية الخبير المتمرس، لا بعقلية الحشد والضوضاء وما يبثه بعض الإعلام الرياضي من تهويل وتمجيد.
لا جدال في أن الكتيبة الخضراء أبلت بلاء حسنا ترفع له القبعة، وأن العملاق محمد شاهر قد ظهر دون منافس تحت السلتين، وأن أشرف الهندي كان عاملا حاسما في أكثر من مناسبة، وأن ماسون المحترف رغم اخفاق الثلاثيات برع في الانطلاق والتسجيل وكسب الأخطاء، وأن الزعبي رغم إصابته قد وضع بصمته في معظم ألعاب الفريق.. لكن هذا كله لم يكن كافيا أمام فريق رغم فقدانه لعنصر الطول الحاسم إلا أنه لعب بواقعية وانضباط، مدركا أهمية استثمار ما لديه في الملعب وفي اللحظة المناسبة، فعرف كيف يستنفذ مجهود لاعبي الأخضر، وعرف كيف يتفنن في كسب الأخطاء، مستثمرا حقيقة أن دكة بدلاء الوحدات لم تسجل أي نقطة في حين سجلت دكة بدلائه 28 نفطة.
لا شك بأننا استمتعنا بأداء الفريقين والحضور الجماهيري الراقي، الذي وصل للصالة رغم برودة الطقس، ولم يتوقف عن التشجيع طوال المباراة، ولا شك أننا استمتعنا بالنقل الموفق للقناة الرياضية الأردنية للبطولة بصوت المبدعين محمد ملص وسامر طه وكل من تمت استضافته من مهتمين ومدربين أضفوا رونقا باهرا على المباريات.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
منتخب الشابات يتعرض لخسارة قاسية أمام ضيفه اللبناني انطلاق الدورة الرياضية الثانية والعشرون للمدارس الاردنية ( الاستقلال) تسمية حكام الجولة 17 من دوري المحترفين طاقم حكام بقيادة المخادمة لإدارة مباراة بالدوري العراقي أرسنال يكتسح نظيره تشلسي بخماسية قراءة في مؤتمر الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للنشاط البدني المعدل....صور دورة الاستقلال المدرسية في نسختها ال22 تنطلق غداً حضور أردني مميز في حفل الإتحاد العربي للثقافة الرياضية بالقاهرة وتكريم أمانة عمان وبرنامج المجلة الر... العوضات يجري عملية جراحية ناجحة ويغيب عن الملاعب لثلاثة أسابيع  مدرب كرة القدم والأكاديمي وليد الأسكر في ذمة الله اتحاد الكرة يحدد مواعيد مباريات المحترفين للأسابيع من 17 حتى 20 .....جدول بعثة مصر تفوز بذهبية بطولة الشرق الأوسط لقوارب التنين في الشارقة البطولة المدرسية للشطرنج عبر الانترنت ...جيدا هلال وخالد صيام ابطال الدنيا نجوم المغرب يتنافسون على دوري أبطال أوروبا.."300" مغربي في البطولات الأوروبية المطلوب خطوة جريئة لإنهاء خلافات أندية المحترفين واتحاد الكرة اخفاق "أولمبي الكرة" في التأهل إلى أولمبياد باريس سمير جنكات يكتب....مفارقة ! ....عموتا وأبو زمع ... رئيس عربي الهجن يشيد بالمشاركة الناجحة للاتحاد بمسيرة الإبل في باريس عثمان القريني يكتب... هل يستحق المداردة الفوز على البراشنه .. ؟؟ الحتو يكتب...."الكلاسيكو" مثير للجدل.. لكن "الليغا" "مدريدي"