البحرين يهزم الإمارات وقطر تتجاوز الكويت في خليجي 25

ستادكم نيوز –

ستهل منتخب قطر مشاركته في بطولة كأس الخليج لكرة القدم “خليجي 25” -المقامة في مدينة البصرة العراقية- بالفوز على نظيره الكويتي 2-0، خلال المباراة التي جمعتهما اليوم السبت في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية.

وتقدم المنتخب القطري بهدف سجله عمرو سراج في الدقيقة 23، بتسديدة رائعة في الزاوية البعيدة.

وحصل “العنابي” على ركلة جزاء عن طريق أحمد علاء الذي انبرى ليسددها بنجاح في المرمى عند الدقيقة 38.

وحصد المنتخب القطري أول 3 نقاط له في النسخة الحالية من البطولة ليتصدر المجموعة الثانية، بفارق هدف أمام المنتخب البحريني، الذي فاز على الإمارات 2-1 في وقت سابق من اليوم، بينما ظل المنتخب الكويتي بلا رصيد في مؤخرة الترتيب بفارق الأهداف خلف المنتخب الإماراتي.

ويلعب المنتخب القطري أمام نظيره البحريني -الثلاثاء المقبل- في الجولة الثانية، في حين يواجه منتخب الكويت الإمارات في المباراة الثانية بالمجموعة نفسها.

ودانت السيطرة في الشوط الأول لمنتخب قطر بتشكيلته الشابة المتجددة، التي تألفت من المنتخب الأولمبي مطعّما بعدد من عناصر المنتخب الأول الذين شاركوا في مونديال 2022، وترجم هذا الواقع إلى هدف تقدم من عمرو سراج بعد تسديدة متقنة عجز الحارس الكويتي سليمان عبد الغفور عن منعها من هز شباكه.

وشن منتخب الكويت “الأزرق” طلعات خجولة في محاولة منه لاستدراك الموقف، بيد أنه فوجئ بركلة جزاء احتسبت عليه، سددها أحمد علاء الدين على يسار عبد الغفور الذي ارتمى إلى اليمين.

ولم يثمر الضغط الذي مارسه المنتخب الكويتي في الشوط الثاني، رغم سيل الفرص التي سنحت للاعبين أبرزها انفراد البديل شبيب الخالدي الذي تجاوز الحارس القطري مشعل برشم، لكنه لم يحسن وضع الكرة في الشباك الخالية عند الدقيقة 55.

وكان المنتخب “الأزرق” -زعيم “البطولة الإقليمية” بـ10 ألقاب (1970، 1972، 1974، 1976، 1982، 1986، 1990، 1996، 1998، 2010)- يمنّي النفس بالعودة للعب الأدوار الأولى في المسابقة المفضلة بالنسبة له بعد سنوات من التخبط والمشاكل والإيقاف، وبنسيان خروجه من دور المجموعات في النسختين الأخيرتين، فضلا عن إخفاقه في بلوغ نهائيات كأس آسيا 2023.

غير أن حسابات المدرب البرتغالي روي بينتو -الذي يعتمد على مجموعة من الشباب مطعمة بأسماء خبيرة- لم تكن موفقة، لتتجرع الكويت خسارتها السابعة أمام قطر منذ انطلاق المسابقة عام 1970 مقابل 11 انتصارا للكويت وتعادل واحد.

من جانبه، سجل “العنابي” بداية جيدة للبطولة التي حقق لقبها 3 مرات أعوام 1992 و2004 و2014.

وكان المنتخب البحريني استهل حملة الدفاع عن لقبه في بطولة كأس الخليج لكرة القدم (خليجي 25) بفوزه على المنتخب الإماراتي 2-1، خلال المباراة التي جمعتهما -اليوم السبت- ايضا في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية من البطولة.

أقيمت المباراة على ملعب الميناء في مدينة البصرة العراقية، وتقدم خلالها المنتخب البحريني بهدف سجله كميل حسان الأسود في الدقيقة 60، وأضاف جاسم الشيخ الهدف الثاني في الدقيقة 77.

في حين سجل هدف المنتخب الإماراتي سيباستيان تيغالي في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للمباراة.

وبهذه النتيجة، حصد المنتخب البحريني أول 3 نقاط له في النسخة الحالية من البطولة، بينما ظل المنتخب الإماراتي بلا رصيد.

يذكر أن المنتخب البحريني كان توج بلقب “خليجي 24″، التي أقيمت عام 2019 في قطر، عندما تغلب على المنتخب السعودي بهدف في المباراة النهائية.

جاء الهدف الأول لمنتخب البحرين من ركلة حرة مباشرة خارج منطقة الجزاء نفذها كميل حسان الأسود بقوة لتصطدم بالحائط البشري الإماراتي قبل أن تعانق الشباك.وشهدت الدقيقة 77 تسجيل المنتخب البحريني الهدف الثاني، عندما سدد جاسم الشيخ كرة قوية من على حدود منطقة الجزاء لتسكن شباك منتخب الإمارات.

وتمكن منتخب الإمارات من تقليص الفارق في الوقت بدل الضائع بضربة رأس عن طريق سيباستيان تيغالي.

وتشهد المجموعة نفسها -مساء اليوم السبت- مباراة ثانية تجمع بين المنتخب القطري (الذي يشارك بفريق تحت 23 عاما) والمنتخب الكويتي صاحب الرقم القياسي في البطولة بـ10 ألقاب، إذ يتطلع كل منهما لتسجيل بداية قوية بتحقيق الفوز ومشاركة البحرين صدارة المجموعة.

استهل المنتخب البحريني حملة الدفاع عن لقبه في بطولة كأس الخليج لكرة القدم (خليجي 25) بفوزه على المنتخب الإماراتي 2-1، خلال المباراة التي جمعتهما -اليوم السبت- في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية من البطولة.

أقيمت المباراة على ملعب الميناء في مدينة البصرة العراقية، وتقدم خلالها المنتخب البحريني بهدف سجله كميل حسان الأسود في الدقيقة 60، وأضاف جاسم الشيخ الهدف الثاني في الدقيقة 77.

استهل المنتخب البحريني حملة الدفاع عن لقبه في بطولة كأس الخليج لكرة القدم (خليجي 25) بفوزه على المنتخب الإماراتي 2-1، خلال المباراة التي جمعتهما -اليوم السبت- في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية من البطولة.

أقيمت المباراة على ملعب الميناء في مدينة البصرة العراقية، وتقدم خلالها المنتخب البحريني بهدف سجله كميل حسان الأسود في الدقيقة 60، وأضاف جاسم الشيخ الهدف الثاني في الدقيقة 77.

 

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
نجوم الكرة القدامى في منزل الزميل البوريني ليفربول يودع..تأهل أتلانتا وروما وليفركوزن ومرسيليا لنصف نهائي الدوري الأوروبي مؤتمرات التربية الرياضية الواقع والمأمول ريال مدريد يقصي مانشستر سيتي ويتأهل لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا الأمريكي جون كاتلين يواصل الصدارة وتأهل مغربي في بطولة السعودية المفتوحة للجولف المنتخب الأولمبي يخسر أمام قطر في الوقت القاتل الاتحاد العربي للثقافة الرياضية يكرم نجوم الرياضة العربية للعام 2023 تشكيلة المنتخب الأولمبي أما نظيره القطري جود محمد وراكان دسة ابطال البطولة المدرسية الرابعة للشطرنج عبر الانترنت للمرحلة الاساسية العليا     الأمريكي كاتلين يتألق والعطية يقود المشاركة المحلية في بطولة السعودية المفتوحة للجولف انطلاق بطولة المرحلة الاساسية العليا للشطرنج عبر الانترنت نشامى الأولمبي يرمي قفاز التحدي أمام قطر برسم التأهل  ختام ناجح لبطولة الجمهورية المفتوحة " للدراجون بوت "ومنتخب مصر يطير للشارقة غدا  سان جيرمان ينقلب على برشلونة ودورتمد يقصي اتلتيكو الأمير علي يثني على اداء المنتخب الأولمبي ويطالب بالمزيد....صور بطولة السعودية المفتوحة للجولف تنطلق غداً في الرياض بمشاركة 144 نجماً عالميا وعربياً الأولمبي يطوي صفحة استراليا ويتحضر للمواجهة القطرية القضاه وخويرة ابطال البطولة المدرسية الرابعة للشطرنج عبر الانترنت للمرحلة الثانوية "رابطة اللاعبين" تضع الترتيبات النهائية لسباق الجري احتفالاً بعيد الإستقلال واليوبيل الفضي وميلاد ال... نجم الجولف السعودي عثمان الملا يعلن جاهزيته للمنافسة في بطولة السعودية المفتوحة