الأمير علي يؤكد اعتزاز اتحاد غرب آسيا بجهود الاتحاد السعودي

ستادكم نيوز – 

عبر سمو الأمير علي بن الحسين عن اعتزاز اتحاد غرب آسيا لكرة القدم باستضافة الاتحاد السعودي لبطولتي تحت ٢٣ عاماً الثانية والناشئين الثامنة خلال شهر تشرين الأول أكتوبر/ ٢٠٢١.

وأكد سموه في اجتماع مشترك مع السيد ياسر بن حسن المسحل رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي، وعقد عبر تقنية الاتصال المرئي أمس الثلاثاء ، أن تصدي المملكة العربية السعودية لاستضافة البطولتين يعتبر تأكيداً على عمق العلاقات بين الاتحادين، واستمراراً للعمل المشترك الذي يهدف بالدرجة الأولى إلى دعم وتطوير كرة القدم في الإقليم وبكافة قطاعاتها.

ويستضيف الاتحاد السعودي اعتباراً من ٤ تشرين الأول/ أكتوبر ٢٠٢١ بطولة اتحاد غرب آسيا الثانية تحت ٢٣ عاماً التي تقام بمشاركة ١١ منتخباً من أصل ١٢ اتحاداً يمثلون كافة الاتحادات المنضوية تحت مظلة اتحاد غرب آسيا، إلى جانب استضافته بعد ذلك مباشرة بطولة الناشئين الثامنة التي تشهد كذلك مشاركة ١٠ منتخبات.

وأشاد سموه بالدور الكبير الذي يقدمه الاتحاد السعودي على كافة المستويات إلى جانب التطور الملحوظ الذي يظهر دوماً على منظومة كرة القدم سواءً كان ذلك على الصعيد المحلي من خلال ما تشهده منافسات كرة القدم في المملكة العربية السعودية من مستويات إدارية وفنية لافتة، أو على الصعيدين الإقليمي والقاري الذي يتمثل بمشاركات ناجحة وإيجابية واستضافات مميزة للأحداث والمناسبات الكروية، إضافة إلى مكانة كرة القدم السعودية البارزة على الخارطة الدولية.

وبالمقابل، ثمن السيد المسحل ما يبذله سمو الأمير علي بن الحسين من جهود كبيرة لتطوير كرة القدم من خلال حرصه الشخصي لتحقيق ذلك، وعبر ما يخصصه اتحاد غرب آسيا من برامج وأنشطة تسهم بالارتقاء بجميع أركان اللعبة وعلى مختلف المستويات ولكلا الجنسين.

وأكد أن الاتحاد السعودي متخفز جداً لاستضافة بطولتي تحت ٢٣ عاماً والناشئين وأشار إلى الجاهزية التامة لهذين الحدثين قياساً بأهميتهما وانطلاقاً من حرص المملكة العربية السعودية على توفير أعلى المعايير عند استضافة كافة المناسبات الرياضية التي تقام على أرضها.

وحضر الاجتماع عضو مجلس إدارة الاتحاد السعودي الدكتور خالد بن مقرن، والأمين العام للاتحاد السعودي السيد إبراهيم القاسم والأمين العام لاتحاد غرب آسيا السيد خليل السالم، إضافة إلى الأمين العام المساعد للاتحاد السعودي السيد إبراهيم القباع.

وجرى خلال الاجتماع استعراض آخر التفاصيل المتعلقة بالبطولتين وتم التشديد على أهمية توفير كافة متطلبات نجاحهما على الصعيد التنظيمي والفني واللوجستي والتسويقي، كما تم التأكيد على أن استضافة الاتحاد السعودي للبطولتين، يعد استمراراً للتعاون والتنسيق المشترك بين الاتحادين، الذي يشمل إضافة إلى ذلك العديد من الجوانب.

كما تم مناقشة استضافة الاتحاد السعودي للمزيد من البطولات القادمة، والاطلاع على خطط برامج اتحاد غرب آسيا لتطوير كرة القدم في المنطقة بشكل عام وكرة القدم النسوية تحديداً.

 

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
السرحان يصعق الجليل في الزفير الأخير ويبدأ رحلة البقاء السلط يعبر معان ويضع قدمه على عتبة الأمان عمان والجامعة يفتتحان ميداليات الدورة الرياضية 22 للمدارس الاردنية ( الاستقلال) رابطة المقاتلين المحترفين تطلق الموسم الافتتاحي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في  الرياض "جودو الإمارات" يحقق 4 ميداليات في بطولة آسيا منتخب الشابات يتعرض لخسارة قاسية أمام ضيفه اللبناني انطلاق الدورة الرياضية الثانية والعشرون للمدارس الاردنية ( الاستقلال) تسمية حكام الجولة 17 من دوري المحترفين طاقم حكام بقيادة المخادمة لإدارة مباراة بالدوري العراقي أرسنال يكتسح نظيره تشلسي بخماسية قراءة في مؤتمر الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للنشاط البدني المعدل....صور دورة الاستقلال المدرسية في نسختها ال22 تنطلق غداً حضور أردني مميز في حفل الإتحاد العربي للثقافة الرياضية بالقاهرة وتكريم أمانة عمان وبرنامج المجلة الر... العوضات يجري عملية جراحية ناجحة ويغيب عن الملاعب لثلاثة أسابيع  مدرب كرة القدم والأكاديمي وليد الأسكر في ذمة الله اتحاد الكرة يحدد مواعيد مباريات المحترفين للأسابيع من 17 حتى 20 .....جدول بعثة مصر تفوز بذهبية بطولة الشرق الأوسط لقوارب التنين في الشارقة البطولة المدرسية للشطرنج عبر الانترنت ...جيدا هلال وخالد صيام ابطال الدنيا نجوم المغرب يتنافسون على دوري أبطال أوروبا.."300" مغربي في البطولات الأوروبية المطلوب خطوة جريئة لإنهاء خلافات أندية المحترفين واتحاد الكرة