الأردن يستضيف بطولة الأندية الآسيوية للسيدات 2021 بنسختها التجريبية

ستادكم نيوز أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم استضافة الاتحاد الأردني لكرة القدم بطولة الأندية الآسيوية للسيدات (النسخة التجريبية)، وذلك في قرار تاريخي من خلال إقامة البطولة القارية لأندية السيدات في منطقة غرب آسيا.

وتم الإعلان أيضاً عن اعتماد قائمة الأندية الأربعة المشاركة في البطولة وهي نادي عمان الأردني، وبونيودكور الأوزبكي، وشاهرداري الإيراني وغوكولام كيرالا الهندي.

وتقام البطولة خلال الفترة من 7 إلى 12 تشرين الثاني/نوفمبر 2021 على ستاد شركة تطوير العقبة.

ويعتبر اختيار الأردن من أجل استضافة البطولة خطوة جديدة في اتجاه الارتقاء بكرة القدم النسائية بالبلاد، بعد أن كان الأردن استضاف نهائيات كأس آسيا للسيدات 2018، كما استضاف كأس العالم للناشئات تحت 17 عاماً 2016.

جرى إطلاق بطولة الأندية الآسيوية للسيدات عام 2019، وفاز نادي بيليزا الياباني بلقب النسخة التجريبية الأولى التي أقيمت منافساتها بمدينة يونغين بكوريا الجنوبية، وشهدت تلك النسخة مشاركة جيانغسو سونينغ الصيني واينشيون هيونداي ستيل الكوري الجنوبي وملبورن فيكتوري الأسترالي.

ونظراً لقيود السفر والتحديات اللوجستية الناتجة عن جائحة كوفيد-19 لم يتم تقديم أي طلبات استضافة من أندية منطقة الشرق، وسوف يعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في الوقت المناسب عن الخطوات اللاحقة.

وتمثل النسخ التجريبية للبطولة جزءاً مهماً من طموحات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم من أجل تطوير كرة القدم الاحترافية للسيدات على مستوى الأندية في قارة آسيا، وضمان الاستعداد المناسب لإطلاق دوري أبطال آسيا للسيدات عام 2023.

ومن أجل تحقيق هذا الهدف بدأ الاتحاد الآسيوي لكرة القدم مشروعاً تجريبياً من أجل تطبيق نظام ترخيص الأندية للسيدات اعتباراً من هذا العام، على أن يبدأ التطبيق الفعلي اعتباراً من عام 2022.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
الأمريكي كاتلين يتألق والعطية يقود المشاركة المحلية في بطولة السعودية المفتوحة للجولف انطلاق بطولة المرحلة الاساسية العليا للشطرنج عبر الانترنت نشامى الأولمبي يرمي قفاز التحدي أمام قطر برسم التأهل  ختام ناجح لبطولة الجمهورية المفتوحة " للدراجون بوت "ومنتخب مصر يطير للشارقة غدا  سان جيرمان ينقلب على برشلونة ودورتمد يقصي اتلتيكو الأمير علي يثني على اداء المنتخب الأولمبي ويطالب بالمزيد....صور بطولة السعودية المفتوحة للجولف تنطلق غداً في الرياض بمشاركة 144 نجماً عالميا وعربياً الأولمبي يطوي صفحة استراليا ويتحضر للمواجهة القطرية القضاه وخويرة ابطال البطولة المدرسية الرابعة للشطرنج عبر الانترنت للمرحلة الثانوية "رابطة اللاعبين" تضع الترتيبات النهائية لسباق الجري احتفالاً بعيد الإستقلال واليوبيل الفضي وميلاد ال... نجم الجولف السعودي عثمان الملا يعلن جاهزيته للمنافسة في بطولة السعودية المفتوحة اليوم الرياضي المدرسي والاكتشاف المبكر للموهبة التعادل يسيطر على مواجهة منتخبنا الأولمبي ونظيره الأستراليا انطلاق البطولة المدرسية الرابعة للشطرنج عبر الانترنت للمرحلة الثانوية الوحدات يلتقي الأهلي وأبو الجزر وشرارة يعودان إلى التدريبات الجماعية مفيد حسونة يكتب....الفيصلي مهدد بفقدان الرخصة الآسيوية الانتخابات التكميلية لاتحاد غرب آسيا الشهر القادم الدكتور فايز أبو عريضة يكتب....الحوار المفتوح بين الأندية واتحاد كرة القدم "أبوظبي جراند سلام للجوجيتسو" تتألق في روما للمرة الأولى ألغاء مباراة أودينيزي وروما بسبب سقوط احد اللاعبين