الأردن إلى جانب اليمن والكويت وعُمان في قرعة غرب آسيا 23 سنة

ستادكم نيوز –
سُحبت اليوم الأحد ٠ قرعة بطولة اتحاد غرب آسيا الثانية تحت ٢٣ عاماً لكرة القدم التي يستضيفها الاتحاد السعودي بمدينة الدمام خلال الفترة من ٤ إلى ١٢ تشرين الأول/ أكتوبر ٢٠٢١.
وأقيمت القرعة بمقر اتحاد غرب آسيا بالعاصمة الأردنية عمّان، وتم نقل فعالياتها مباشرة عبر قناة الاتحاد على يوتيوب، وأفرزت عن توزيع المنتخبات الـ ١١ المشاركة على ثلاث مجموعات، بحيث ضمت مجموعتان ٤ منتخبات في كل منها، فيما الثالثة تكونت من ٣ منتخبات.
وضمت المجموعة الأولى منتخبات الأردن واليمن والكويت وعُمان، فيما المجموعة الثانية: فلسطين والإمارات ولبنان والعراق، بينما جاء المنتخب السعودي المضيف ضمن المجموعة الثالثة التي ضمت بجواره منتخبا البحرين وسوريا.
وتم اعتماد نظام القرعة الموجهة بحيث تم وضع الفرق التي وقعت بنفس المجموعة في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا تحت ٢٣ عاماً المقررة في أوزبكستان ٢٠٢٢، بمجموعات مختلفة في الدور الأول من بطولة اتحاد غرب آسيا.
وستقام في اليوم الأول من البطولة ٤ تشرين الأول/ اكتوبر خمس مباريات تجمع الأردن وعُمان، اليمن والكويت، فلسطين والعراق، الإمارات ولبنان، البحرين وسوريا.
وتخضع يوم ٥ تشرين الأول/ اكتوبر المنتخبات للراحة، على أن تقام بعد ذلك بيوم واحد مباشرةً خمس مباريات بين: عمان واليمن، الكويت والأردن، العراق والإمارات، لبنان وفلسطين، سوريا والسعودية، ثم تخضع المنتخبات في اليوم التالي للراحة.
وبعد ذلك، يختتم دور المجموعات يوم ٨ تشرين الأول/اكتوبر، بإقامة خمس مواجهات أيضاً وتجمع: الأردن واليمن، الكويت وعُمان، فلسطين والإمارات، لبنان والعراق، السعودية والبحرين.
وبالنسبة لمباراتي الدور قبل النهائي، ستقامان يوم ١٠ تشرين الأول/ اكتوبر، وعلى أن تقام المباراة النهائية يوم ١٢ الشهر ذاته.
وسيقوم اتحاد غرب آسيا لاحقاً بإصدار الجدول النهائي للبطولة الذي يتضمن توقيت إقامة المباريات والملاعب التي تستضيفها.
مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
دورة الاستقلال المدرسية في نسختها ال22 تنطلق غداً حضور أردني مميز في حفل الإتحاد العربي للثقافة الرياضية بالقاهرة وتكريم أمانة عمان وبرنامج المجلة الر... العوضات يجري عملية جراحية ناجحة ويغيب عن الملاعب لثلاثة أسابيع  مدرب كرة القدم والأكاديمي وليد الأسكر في ذمة الله اتحاد الكرة يحدد مواعيد مباريات المحترفين للأسابيع من 17 حتى 20 .....جدول بعثة مصر تفوز بذهبية بطولة الشرق الأوسط لقوارب التنين في الشارقة البطولة المدرسية للشطرنج عبر الانترنت ...جيدا هلال وخالد صيام ابطال الدنيا نجوم المغرب يتنافسون على دوري أبطال أوروبا.."300" مغربي في البطولات الأوروبية المطلوب خطوة جريئة لإنهاء خلافات أندية المحترفين واتحاد الكرة اخفاق "أولمبي الكرة" في التأهل إلى أولمبياد باريس سمير جنكات يكتب....مفارقة ! ....عموتا وأبو زمع ... رئيس عربي الهجن يشيد بالمشاركة الناجحة للاتحاد بمسيرة الإبل في باريس عثمان القريني يكتب... هل يستحق المداردة الفوز على البراشنه .. ؟؟ الحتو يكتب...."الكلاسيكو" مثير للجدل.. لكن "الليغا" "مدريدي" ليفربول يتخطى فولهام ويبقي على آماله بالمنافسة على اللقب مانشستر يونايتد والسيتي في المباراة النهائية لكأس الاتحاد الانجليزي باريس سان جيرمان يكتسح أولمبيك ليون ويضع قدمه على اعتاب التتويج ريال مدريد يتجاوز برشلونة ويقترب من اللقب ابو زمع.. انا المسؤول عن الوداع تبخر الحلم.. منتخبنا الأولمبي يودع كأس آسيا بالخسارة أمام إندونيسيا