اعلان تشكيلة النشامى…استبعاد شلباية وشرارة والرشدان والكواملة والصيفي والتعمري

ستادكم نيوز – 

اعلن المدير الفني لمنتخبنا الوطني لكرة القدم “النشامى” العراقي عدنان حمد تشكيلة المنتخب التي ستشارك في كأس العرب التي ستقام في قطر الشهر المقبل .

وقد ضمت التشكيلة 23 لاعبا هم:

معتز ياسين، مالك شلبية، يزيد أبو ليلى، يزن العرب، مهند خيرالله، هادي الحوراني، عبدالله نصيب، إحسان حداد، أحمد ثائر، محمد الدميري، محمد أبو حشيش، رجائي عايد، بهاء عبد الرحمن، نور الروابدة، إبراهيم سعادة، محمود مرضي،  ياسين البخيت، أنس العوضات،  أحمد اسريوة،  حمزة الدردور، علي علوان، يزن النعيمات وبهاء فيصل.

وكان حمد ومقارنةمع التشكيلة الماضية التي شاركت في معسكر أوروبا وملاقاة كوسوف وبيلاروسيا، حيث تم استبعاد مجموعة من الاسماء فيما لم تسمح الأندية بمشاركة البعض الاخر.

ومن أبرز المستبعدين فراس شلباية ومحمد زريق “شرارة ” والحارس محمود الكواملة ونزار الرشدان ، فيما حالت ممانعة الاندية التي يلعب لها عدي الصيفي وموسى التعمري من المشاركة في هذه البطولة لعدم ادراجها ضمن برامج الفيفا.

ويأتي كأس العرب، ضمن مشوار استعدادات النشامى لخوض تصفيات كأس آسيا 2023 والتي تقام صيف العام القادم بنظام التجمع، على ضوء قرار “الآسيوي” والذي أعلن في وقت سابق إلغاء النظام السابق للتصفيات والتي كانت تتضمن إقامة المباريات بنظام الذهاب والإياب، في ظل التحديات الصعبة خلال السفر والتنقل للمنتخبات، وسط القيود التي فرضتها جائحة كورونا.

يذكر أن المنتخب الوطني جاء في المجموعة الثالثة بكأس العرب، إلى جانب المغرب والسعودية وفلسطين.

ويشار إلى أنه يُشارك ما مجموعه 368 لاعباً في البطولة التي تقام لأول مرة تحت مظلة الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) مع استدعاء بعض الأسماء الكبيرة التي ستتنافس في قطر لرفع الكأس في المباراة النهائية المرتقبة على استاد البيت في 18 ديسمبر/كانون الأول المُقبل.

وتوزّعت المنتخبات المشاركة في البطولة على أربع مجموعات بواقع أربعة منتخبات لكل منها، وتضم المجموعة الأولى منتخبات قطر والعراق وعمان والبحرين.

وتتنافس في المجموعة الثانية منتخبات تونس والإمارات وسوريا وموريتانيا، وفي الثالثة منتخبات المغرب والسعودية والأردن وفلسطين، وفي المجموعة الرابعة يأتي منتخبا شمال إفريقيا الجزائر ومصر، إلى جانب منتخبي لبنان والسودان.

وسيتأهل متصدرا كل مجموعة إلى ربع نهائي البطولة الذي تقام منافساته يومي 10 و11 ديسمبر، ثم مباراتي نصف النهائي في 15 ديسمبر، والمباراة النهائية يوم 18 ديسمبر، وقبلها في اليوم ذاته مباراة تحديد الفائز بالمركز الثالث.د

 

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
أبو السعود يخطف ذهبية بطولة سلسلة كأس العالم بالجمباز "كاتلين" على أعتاب التتويج بلقب بطولة السعودية المفتوحة للجولف المنتخب الأولمبي يستعد لمواجهة إندونيسيا .. والفوز يعزز من حظوظ التأهل نجوم الكرة القدامى في منزل الزميل البوريني ليفربول يودع..تأهل أتلانتا وروما وليفركوزن ومرسيليا لنصف نهائي الدوري الأوروبي مؤتمرات التربية الرياضية الواقع والمأمول ريال مدريد يقصي مانشستر سيتي ويتأهل لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا الأمريكي جون كاتلين يواصل الصدارة وتأهل مغربي في بطولة السعودية المفتوحة للجولف المنتخب الأولمبي يخسر أمام قطر في الوقت القاتل الاتحاد العربي للثقافة الرياضية يكرم نجوم الرياضة العربية للعام 2023 تشكيلة المنتخب الأولمبي أما نظيره القطري جود محمد وراكان دسة ابطال البطولة المدرسية الرابعة للشطرنج عبر الانترنت للمرحلة الاساسية العليا     الأمريكي كاتلين يتألق والعطية يقود المشاركة المحلية في بطولة السعودية المفتوحة للجولف انطلاق بطولة المرحلة الاساسية العليا للشطرنج عبر الانترنت نشامى الأولمبي يرمي قفاز التحدي أمام قطر برسم التأهل  ختام ناجح لبطولة الجمهورية المفتوحة " للدراجون بوت "ومنتخب مصر يطير للشارقة غدا  سان جيرمان ينقلب على برشلونة ودورتمد يقصي اتلتيكو الأمير علي يثني على اداء المنتخب الأولمبي ويطالب بالمزيد....صور بطولة السعودية المفتوحة للجولف تنطلق غداً في الرياض بمشاركة 144 نجماً عالميا وعربياً الأولمبي يطوي صفحة استراليا ويتحضر للمواجهة القطرية