اتفاقية شراكة بين اتحاد غرب آسيا ومنظمة الحق باللعب

ستادكم نيوز – 

وقع اتحاد غرب آسيا لكرة القدم ومنظمة الحق باللعب (RTP) على اتفاقية شراكة لزيادة قدرة الاتحادات الأهلية الأعضاء في الإقليم على تقديم الخدمات وتطبيق المعرفة المتعلقة بحماية الأطفال.
وتشمل الاتفاقية على برامج التنمية لرفع مستوى الوعي والمعرفة لحماية الطفل في كرة القدم.
وسيتم تنفيذ المشروع الإقليمي للشراكة التعليمية من أجل الرياضة بين الاتحاد و RTP على مدى خمسة أشهر، عبر تطبيق برامج حماية الطفل والمنهجيات التنموية في الرياضة، من خلال إنشاء دليل يتضمن تدريبات مخصصة للجمعيات الأعضاء لتحمّل مسؤولياتهم بتعمقٍ أكبر وتلبية الاحتياجات المتوقعة للمستفيدين.
بالإضافة إلى ذلك، سيتم تنفيذ التدريبات بموجب المبادئ التوجيهية للفيفا والاتحاد الآسيوي، بالاحتفاظ بما يتماشى مع روّاد مبادرات الحماية في كرة القدم.
وفي أعقاب الدور الرائد، الذي اتخذه الاتحاد الآسيوي نحو حماية الأطفال في كرة القدم واستمرارًا في هذا النهج، فإن دعم هذه الشراكة يأتي من صندوق الاتحاد الإقليمي في الاتحاد الآسيوي، وهو برنامج لبناء القدرات يهدف لدعم الاتحادات الإقليمية والاتحادات الأهلية الأعضاء.
وقال الأمين العام للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، داتو ويندسور جون: “بالنيابة عن الاتحاد الآسيوي، أود أن أهنئ اتحاد غرب آسيا لكرة القدم ومنظمة الحق في اللعب على الانطلاق في هذه الرحلة الهادفة والتي تغيرّ قواعد اللعبة”.
وأضاف “لا يزال الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ثابتًا في التزامه بحماية لعبتنا الجميلة لضمان استمرار تطوير أجيالنا المستقبلية ونمو شغفها بكرة القدم في البيئة الأكثر ملاءمةً”.
وختم ويندسور جون “تعتمد طموحاتنا بشكل كبير على الجهود الجماعية التي يبذلها الاتحادات الإقليمية والأهلية إلى جانب النظام البيئي الآسيوي الواسع، لذا فإنني أحيي اتحاد غرب آسيا ومنظمة الحق في اللعب على نشرهم أهداف الاتحاد الآسيوي ونتمنى لهم كل النجاح”.
وبدوره أعرب خليل السالم، الأمين العام لاتحاد غرب آسيا عن سعاته بهذه الشراكة البنّاءة، “نحن سعداء بالدخول في هذه الشراكة مع منظمة “الحق في اللعب”، والهدف منه هو رفع معايير الحماية في كرة القدم. لدينا التزام قوي بضمان ممارسة الأطفال حقهم بلعب كرة القدم في بيئة آمنة”.
كما رحبت لارا عبيدات، المديرة العامة للحق في اللعب، بالشراكة وقالت: “نرحب بهذه الشراكة، فهي معلم رئيسي للتعاون المستقبلي. حيث نلتزم ضمن شراكتنا مع اتحاد غرب آسيا بتقديم أفضل ممارساتنا وأساليبنا في حماية الأطفال في مجال الرياضة من أجل التنمية”.
مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
قراءة في مؤتمر الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للنشاط البدني المعدل....صور دورة الاستقلال المدرسية في نسختها ال22 تنطلق غداً حضور أردني مميز في حفل الإتحاد العربي للثقافة الرياضية بالقاهرة وتكريم أمانة عمان وبرنامج المجلة الر... العوضات يجري عملية جراحية ناجحة ويغيب عن الملاعب لثلاثة أسابيع  مدرب كرة القدم والأكاديمي وليد الأسكر في ذمة الله اتحاد الكرة يحدد مواعيد مباريات المحترفين للأسابيع من 17 حتى 20 .....جدول بعثة مصر تفوز بذهبية بطولة الشرق الأوسط لقوارب التنين في الشارقة البطولة المدرسية للشطرنج عبر الانترنت ...جيدا هلال وخالد صيام ابطال الدنيا نجوم المغرب يتنافسون على دوري أبطال أوروبا.."300" مغربي في البطولات الأوروبية المطلوب خطوة جريئة لإنهاء خلافات أندية المحترفين واتحاد الكرة اخفاق "أولمبي الكرة" في التأهل إلى أولمبياد باريس سمير جنكات يكتب....مفارقة ! ....عموتا وأبو زمع ... رئيس عربي الهجن يشيد بالمشاركة الناجحة للاتحاد بمسيرة الإبل في باريس عثمان القريني يكتب... هل يستحق المداردة الفوز على البراشنه .. ؟؟ الحتو يكتب...."الكلاسيكو" مثير للجدل.. لكن "الليغا" "مدريدي" ليفربول يتخطى فولهام ويبقي على آماله بالمنافسة على اللقب مانشستر يونايتد والسيتي في المباراة النهائية لكأس الاتحاد الانجليزي باريس سان جيرمان يكتسح أولمبيك ليون ويضع قدمه على اعتاب التتويج ريال مدريد يتجاوز برشلونة ويقترب من اللقب ابو زمع.. انا المسؤول عن الوداع