اتحاد غرب آسيا يسحب قرعة بطولة الناشئات الثالثة

ستادكم نيوز – 

سحبت اليوم الثلاثاء قرعة بطولة اتحاد غرب آسيا الثالثة للناشئات تحت ١٦ عاماً، التي يستضيفها الاتحاد الأردني بمدينة العقبة خلال الفترة من ٤ إلى ١٠ كانون الثاني/ يناير ٢٠٢٣.
وجرى خلال القرعة التي تم نقلها مباشرة عبر قناة الاتحاد على يوتيوب، تسكين المنتخبات المشاركة وهي الأردن، فلسطين، البحرين ولبنان في مواقعها من ١ إلى ٤ ضمن مجموعة واحدة.
ووفقاً لنظام البطولة، يقام الدور الأول من مرحلة واحدة، وبعد تحديد المراكز من ١ إلى ٤، تنتقل المنتخبات إلى الدور الثاني وخلاله يلعب صاحب المركز الأول مع صاحب المركز الثاني لتحديد بطل البطولة، بينما يلعب صاحب المركز الثالث مع الرابع لتحديد المركز الثالث.
وبحسب جدول المباريات، تفتتح البطولة يوم ٤ كانون الثاني بمباراتين، الأولى عند الرابعة عصراً بتوقيت الأردن بين لبنان والبحرين، والثانية عند السابعة مساءً بين الأردن وفلسطين.
وستخضع المنتخبات المشاركة في اليوم الذي يليه للراحة، على أن تعود المواجهات يوم ٦ كانون الثاني في المواعيد ذاتها، من خلال لقاء فلسطين والبحرين ثم البحرين والأردن، ويلي ذلك يوم ٨ الشهر نفسه ختام الدور الأول من البطولة بمباراة البحرين مع فلسطين والأردن مع لبنان.
وأخيراً في العاشر من كانون الثاني تقام مباراتا الدور الثاني، حين يلتقي ثالث الترتيب العام مع الرابع، وثم الأول مع صاحب المركز الثاني لتحديد بطل البطولة ووصيفه.
ويحمل المنتخب اللبناني لقب النسخة الثانية من البطولة التي أقيمت في عمان أواخر عام ٢٠١٩، فيما استقر المنتخب الأردني بالمركز الثاني وبفارق الأهداف عن المنتخب السوري الذي حل ثالثاً، بينما جاء المنتخب الفلسطيني بالمركز الرابع.
وكانت النسخة الأولى من البطولة أقيمت في دبي عام ٢٠١٨، وتوج وقتها المنتخب الأردني باللقب على حساب نظيره اللبناني الذي حل وصيفاً، وجاء المنتخب الفلسطيني ثالثاً، والبحرين رابعاً.

 

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
منتخب الشابات يتعرض لخسارة قاسية أمام ضيفه اللبناني انطلاق الدورة الرياضية الثانية والعشرون للمدارس الاردنية ( الاستقلال) تسمية حكام الجولة 17 من دوري المحترفين طاقم حكام بقيادة المخادمة لإدارة مباراة بالدوري العراقي أرسنال يكتسح نظيره تشلسي بخماسية قراءة في مؤتمر الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للنشاط البدني المعدل....صور دورة الاستقلال المدرسية في نسختها ال22 تنطلق غداً حضور أردني مميز في حفل الإتحاد العربي للثقافة الرياضية بالقاهرة وتكريم أمانة عمان وبرنامج المجلة الر... العوضات يجري عملية جراحية ناجحة ويغيب عن الملاعب لثلاثة أسابيع  مدرب كرة القدم والأكاديمي وليد الأسكر في ذمة الله اتحاد الكرة يحدد مواعيد مباريات المحترفين للأسابيع من 17 حتى 20 .....جدول بعثة مصر تفوز بذهبية بطولة الشرق الأوسط لقوارب التنين في الشارقة البطولة المدرسية للشطرنج عبر الانترنت ...جيدا هلال وخالد صيام ابطال الدنيا نجوم المغرب يتنافسون على دوري أبطال أوروبا.."300" مغربي في البطولات الأوروبية المطلوب خطوة جريئة لإنهاء خلافات أندية المحترفين واتحاد الكرة اخفاق "أولمبي الكرة" في التأهل إلى أولمبياد باريس سمير جنكات يكتب....مفارقة ! ....عموتا وأبو زمع ... رئيس عربي الهجن يشيد بالمشاركة الناجحة للاتحاد بمسيرة الإبل في باريس عثمان القريني يكتب... هل يستحق المداردة الفوز على البراشنه .. ؟؟ الحتو يكتب...."الكلاسيكو" مثير للجدل.. لكن "الليغا" "مدريدي"