أم الألعاب في صراعات جديدة…”الأولمبية” تعزل اتحاد “القوى” وتشكل لجنة مؤقتة

ستادكم نيوز– يبدو  أن رياضة ألعاب القوى كتب عليها أن تبقى في عثرات وصراعات متواصلة ليغيب الاستقرار وتعود هذه الرياضة التي تسمى بأم الألعاب للوراء خطوات كثيرة .

اليوم قررت اللجنة الأولمبية تشكيل لجنة مؤقتة لإدارة الاتحاد برئاسة الدكتور وليد رحاحلة بعد أن تم عزل الاتحاد السابق الذي يترأسه المحامي سعد حياصات وقد ضم اتحاد الرحاحلة في عضويته عمر بني هاني ورائدة بدر وعماد ظاظا واياد أبو طوق.

وهذا يعني أن اللعبة ستدار من خلال اتحادين كما كان في السابق ، حيث كان حياصات يرأس الاتحاد المعترف به من الاتحاد الدولي، والاتحاد الاخر الذي يترأسه زيدان العبادي يقع ضمن دائرة اللجنة الأولمبية الأردنية، وقد تشتت اللعبة في ذلك الوقت وتجمد العمل لسنوات طويلة عندما عجزت اللجنة الأولمبية عن تسوية الامور فكانت الضحية اللعبة ، وهذا هو السيناريو يعود من جديد في ظل غياب الخبرة لدى اللجنة الأولمبية .

وكان الاتحاد السايق الذي يترأسه حياصات قد اختلف مع بعض الاعضاء في مجلس الادارة وهم : الدكتور نضال الغفري ومها حرزالله ورفيق حمودة وقام بفصلهم بحجة غيابهم عن الجلسات فتقدم هؤلاء بشكوى للجنة الأولمبية التي شكلت لجنة تحقيق لم تعلن عن نتائجها .

موقع ( ستادكم نيوز) اتصل مع الرئيس السابق (المعزول) سعد حياصات ، الذي قال بأن اتحاده هو الممثل الشرعي والوحيد للعبة لكونه معترف به من الاتحاد الدولي والذي اعترفت به اللجنة الأولمبية الأردنية حسب الميثاق الأولمبي، ويضيف حياصات بأن قرار اللجنة الأولمبية بعزل اتحاده يعتبر باطلا ولا يستند إلى الانظمة والتشريعات الدولية وأنه سيقى يدير شؤون اللعبة بمشاركة الأندية المنتسبة للاتحاد وانه سيتابع قرار اللجنة الأولمبية بالعزل حسب القنوات القانونية وهو متأكد من احقيته حسب الانظمة الدولية.

 

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
قراءة في مؤتمر الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للنشاط البدني المعدل....صور دورة الاستقلال المدرسية في نسختها ال22 تنطلق غداً حضور أردني مميز في حفل الإتحاد العربي للثقافة الرياضية بالقاهرة وتكريم أمانة عمان وبرنامج المجلة الر... العوضات يجري عملية جراحية ناجحة ويغيب عن الملاعب لثلاثة أسابيع  مدرب كرة القدم والأكاديمي وليد الأسكر في ذمة الله اتحاد الكرة يحدد مواعيد مباريات المحترفين للأسابيع من 17 حتى 20 .....جدول بعثة مصر تفوز بذهبية بطولة الشرق الأوسط لقوارب التنين في الشارقة البطولة المدرسية للشطرنج عبر الانترنت ...جيدا هلال وخالد صيام ابطال الدنيا نجوم المغرب يتنافسون على دوري أبطال أوروبا.."300" مغربي في البطولات الأوروبية المطلوب خطوة جريئة لإنهاء خلافات أندية المحترفين واتحاد الكرة اخفاق "أولمبي الكرة" في التأهل إلى أولمبياد باريس سمير جنكات يكتب....مفارقة ! ....عموتا وأبو زمع ... رئيس عربي الهجن يشيد بالمشاركة الناجحة للاتحاد بمسيرة الإبل في باريس عثمان القريني يكتب... هل يستحق المداردة الفوز على البراشنه .. ؟؟ الحتو يكتب...."الكلاسيكو" مثير للجدل.. لكن "الليغا" "مدريدي" ليفربول يتخطى فولهام ويبقي على آماله بالمنافسة على اللقب مانشستر يونايتد والسيتي في المباراة النهائية لكأس الاتحاد الانجليزي باريس سان جيرمان يكتسح أولمبيك ليون ويضع قدمه على اعتاب التتويج ريال مدريد يتجاوز برشلونة ويقترب من اللقب ابو زمع.. انا المسؤول عن الوداع