أبو هنطش يسمي 23 لاعبة لمنتخب الشابات للتصفيات الآسيوية

ستادكم نيوز –

أعلن الجهاز الفني للمنتخب الوطني النسوي ت20، بقيادة المدرب ماهر أبو هنطش، قائمة ضمت 23 لاعبة، استعداداً لخوض منافسات الدور الأول من التصفيات المؤهلة لكأس آسيا 2024.

وضمت القائمة: ديانا الجولاني، سيرين احريبي، جود العبادي، عليا حسن، رنيم الداود، أسيل مراد، نور أحمد، لين دويك، مسك أبو غوش، زينة حازم، سارة الطميزي، مرح عباس، مايا العويسات، لمار إبراهيم، تقى غازي، ياسمين الأجرب، أروى البطاينة، راما الخاشوك، أفنان حماد، روز علي، زارا الرواشدة، رانيا سلامة، كندا التيتي.

ويستضيف الاتحاد الأردني لكرة القدم، منافسات المجموعة الرابعة والتي تقام خلال الفترة من 8 حتى 12 آذار الجاري، على ملعب البترا في مدينة الحسين للشباب، حيث تضم منغوليا ولبنان وبوتان إلى جانب المنتخب.

من جانبه، أكد أبو هنطش أن المنتخب وصل إلى مستوى الجاهزية المطلوبة، بعد سلسلة من التحضيرات المكثفة التي ركزت على تعزيز الجوانب الإيجابية ومعالجة النقاط السلبية.

أضاف: نتطلع للظهور المميز خلال المنافسات، وتقديم مستوى فني يليق بسمعة كرة القدم النسوية الأردنية.

وكان المنتخب أقام خلال الفترة الماضية معسكراً داخلياً بالعاصمة عمان، تخلله خوض مباراتين وديتين مع أندية محلية، ثم استضاف نظيره الإيراني والأوزبكي ضمن البطولة الودية الثلاثية، والتي أقيمت الشهر الماضي في عمان، حيث تعثر في بداية مشواره أمام إيران 0-4، ثم تفوق على أوزبكستان 1-0 مع اختتام البطولة.

ويفتتح المنتخب مشواره بالتصفيات بلقاء منغوليا الأربعاء 8 آذار، ثم بوتان الجمعة 10، ويختتم مشواره في الدور الأول بمواجهة لبنان الأحد 12 الجاري.

وحسب نظام التصفيات، تم تقسيم الفرق المشاركة إلى 7 مجموعات تضم كل منها 4 منتخبات، وواحدة تضم 3 منتخبات، على أن يتأهل صاحب المركز الأول من المجموعات الثمان إلى الدور الثاني من التصفيات، والذي يقام خلال الفترة من 3 حتى 11 حزيران 2023، فيما تتأهل الفرق الأربعة الأولى للنهائيات القارية.

وكانت المنتخبات التي حصلت على المراكز الثلاثة الأولى في بطولة آسيا للشابات عام 2019، اليابان، كوريا الشمالية، كوريا الجنوبية، بالإضافة إلى أوزبكستان -البلد المستضيف-، حسمت تأهلها إلى النهائيات مباشرة.

 

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
"المنتخب الأولمبي" يتسلح بالروح للفوز على إندونيسيا أبو السعود يخطف ذهبية بطولة سلسلة كأس العالم بالجمباز "كاتلين" على أعتاب التتويج بلقب بطولة السعودية المفتوحة للجولف المنتخب الأولمبي يستعد لمواجهة إندونيسيا .. والفوز يعزز من حظوظ التأهل نجوم الكرة القدامى في منزل الزميل البوريني ليفربول يودع..تأهل أتلانتا وروما وليفركوزن ومرسيليا لنصف نهائي الدوري الأوروبي مؤتمرات التربية الرياضية الواقع والمأمول ريال مدريد يقصي مانشستر سيتي ويتأهل لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا الأمريكي جون كاتلين يواصل الصدارة وتأهل مغربي في بطولة السعودية المفتوحة للجولف المنتخب الأولمبي يخسر أمام قطر في الوقت القاتل الاتحاد العربي للثقافة الرياضية يكرم نجوم الرياضة العربية للعام 2023 تشكيلة المنتخب الأولمبي أما نظيره القطري جود محمد وراكان دسة ابطال البطولة المدرسية الرابعة للشطرنج عبر الانترنت للمرحلة الاساسية العليا     الأمريكي كاتلين يتألق والعطية يقود المشاركة المحلية في بطولة السعودية المفتوحة للجولف انطلاق بطولة المرحلة الاساسية العليا للشطرنج عبر الانترنت نشامى الأولمبي يرمي قفاز التحدي أمام قطر برسم التأهل  ختام ناجح لبطولة الجمهورية المفتوحة " للدراجون بوت "ومنتخب مصر يطير للشارقة غدا  سان جيرمان ينقلب على برشلونة ودورتمد يقصي اتلتيكو الأمير علي يثني على اداء المنتخب الأولمبي ويطالب بالمزيد....صور بطولة السعودية المفتوحة للجولف تنطلق غداً في الرياض بمشاركة 144 نجماً عالميا وعربياً