الاتحاد الكويتي يؤكد جاهزيته لاستضافة البطولة الثالثة لكرة القدم الالكترونية

ستادكم نيوز –

أكد الاتحاد الكويتي جاهزيته لاستضافة بطولة اتحاد غرب آسيا الثالثة لكرة القدم الالكترونية التي تقام وجاهياً خلال الفترة من ٣ إلى ٧ آذار/ مارس ٢٠٢٢.

وأظهر الاتحاد الكويتي إنجازه للعديد من المتطلبات الإدارية والفنية والتسويقية واللوجستية قبل انطلاق البطولة التي يستضيفها بالتعاون مع النادي الكويتي للألعاب الالكترونية، وستقام نسختها الثالثة لأول مرة بنظام التجمع بعدما كانت النسختان الأولى والثانية أقيمتا عن بُعد.
واطمأن اتحاد غرب آسيا على هذه الاستعدادات من خلال زيارة تفقدية قام بها وفده الذي ضم عبير الرنتيسي مديرة المسابقات وحمزة عبد الهادي مدير التسويق.
وشملت هذه الزيارة عقد اجتماع تنسيقي مع أمين عام الاتحاد الكويتي فيصل القناعي وأحمد الفندي مدير الشؤون الإدارية وفيصل أبل أمين عام النادي الكويتي لمراجعة كافة التفاصيل المرتبطة بالاستضافة والإطلاع على أية ترتيبات متعلقة بها، كما شهدت قيام الرنتيسي وعبد الهادي بنقل شكر وتقدير اتحاد غرب آسيا إلى الاتحاد الكويتي نظير ما يسخره من جهود كبيرة لإنجاح البطولة والتفاعل مع نشاطات اتحاد غرب آسيا بشكل عام.
وستشهد البطولة التي تقام على منصة (PlayStation 5) فقط بنظام (2v2)، مشاركة الاتحادات المعتمدة على قائمة الاتحاد الدولي لكرة القدم الالكترونية وهي لغاية الآن: الاتحاد السعودي، الاتحاد الكويتي، الاتحاد القطري، الاتحاد الاماراتي، الاتحاد اللبناني، مع احتمالية مشاركة الاتحاد الأردني الذي يعمل الاتحاد الدولي حالياً على إضافته لقائمته المعتمدة.
وحرص اتحاد غرب آسيا على تنظيم البطولة خلال موعد يتزامن مع أيام الفيفا لكرة القدم الالكترونية، وتأتي استكمالاً لاستراتيجيته لتطوير كرة القدم الإلكترونية في الإقليم ولتوسيع رقعة نشاطها، باعتبار تنامي الاهتمام بهذا القطاع الذي بات مصدراً مهماً لجذب للجماهير والإعلام والتسويق.
وكان اتحاد غرب آسيا نظم النسخة الأولى من البطولة في نيسان/ أبريل ٢٠٢١ وشهدت وقتها فوز المنتخب السعودي بلقبها، فيما حل المنتخب الإماراتي ثانياً والكويتي ثالثاً والقطري رابعاً، وفي النسخة الثانية التي أقيمت في تموز/ يوليو ٢٠٢١ تمكن المنتخب الكويتي من حسم اللقب لصالحه، وحل المنتخب السعودي ثانياً، فيما جاء المنتخبان الإماراتي والقطري بالمركزين الثالث والرابع على التوالي.
إلى ذلك، وعلى هامش البطولة، سينظم اتحاد غرب آسيا ورشة عمل خاصة لكرة القدم الالكترونية، وذلك بإشراف الاتحاد الدولي لكرة القدم.
وتتناول الورشة معلومات عامة عن اللعبة والبطولات التي تنظم تحت مظلة فيفا، وتتضمن بالإضافة إلى ذلك حضور المشاركين بها جزء من البطولة.
مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
إتركوهم يشتغلون .. !!! الثقافة الرياضية تستثنى من مفردات الثقافة العربية هل "ترضخ" دائرة حكام الكرة لضغوطات الأندية ؟ سحب قرعة كأس الأردن في دور الـ 32 إنجازات ومستويات لافتة في بطولات الجوجيتسو والمصارعة والقتال أندية المحترفين تنضم لقرعة الدور الـ 32 من كأس الأردن.. غدا سحاب يعزز صفوفه بالمهاجم السنغالي ديمبا منتخب السلة يباشر تدريباته للمشاركة في تصفيات كأس العالم ليفربول يفلت من مصيدة فولهام شباب العقبة يهدد صدارة الوحدات بتعادل "مستحق" الرمثا يستعيد عافيته عن طريق شباب الأردن الفيصلي يعترض على التحكيم ويهدد من يتعرض لمسيرته الفيصلي يوضح مدى جاهزية لاعبيه المصابين للمباريات القادمة القريني يكتب....الفيصلي × سحاب 3 من "فم" .. الأسد !!! الزمالك يطرق مرمى الجونة بالاربعة ويبتعد بالصدارة الأهلي ينسحب ويكمل الموسم بالناشئين ويطالب بإقالة لجنة الحكام السوشال ميديا ومجمل اثارها على الرياضة الفيصلي يعبر سحاب بصعوبة الحسين إربد يتخلص من عقبة جاره الصريح بهدفين أخلاق رونالدو.. و"أسوأ قرار"!